أفكار رائعة لتزيين المنزل لاستقبال عيدالنيروز

أفكار رائعة لتزيين المنزل لاستقبال عيدالنيروز

عيدالنيروز- لكل شعبٍ من شعوب العالم مناسبة وعيداً، فالعيد هو يوم يتّفق النّاس على تحديد زمنه وينتظرونه كلّ سنةٍ للاحتفال فيه بأداء شعائر وطقوسٍ معينةٍ.

ومن الأعياد التي يحتفي فيها عددٌ من الشّعوب عيدٌ يسمى عيد النيروز أو النوروز وأصل تسميته من نيو أي جديد وروز يوم، ويقال إن أصل كلمة نوروز (Newroz)، هو من الكردية، وتتكون من "نو" (new) بالكردية اللاتينية يعني "جديد"، وروز الكردية بالأحرف العربية - هي "يوم" مما يعني يوم جديد.

موعد عيدالنيروز

ويصادف عيدالنيروز يوم الحادي والعشرين من شهر آذار، وهذا اليوم هو أول أيّام السّنة الفارسيّة والكرديّة ويصادف كذلك حالة الاعتدال الربيعي حيث تكمل الأرض دورتها حول الشّمس.

ويقوم الإيرانيون والأكراد بالاحتفال بهذا اليوم بإقامة الطّقوس المختلفة، فيلبسون الثّياب المزركشة والزّاهية ويخرجون إلى المتنزهات للاستمتاع بجمال الطّبيعة حيث الخضرة والماء.

ويصادف عيدالنيروز أول أيام السنة الفارسية والكردية، ويصادف كذلك حالة الاعتدال الربيعي، حيث تكمل الأرض دورتها حول الشمس، ويقوم الإيرانيون والأكراد بالاحتفال بهذا اليوم، بإقامة طقوس مختلفة، فيلبسون ثيابا مزركشة وزاهية الألوان، ويخرجون للمتنزهات، للاستمتاع بجمال الطبيعة، حيث الخضرة والماء.

تنزيل (51).jpeg

الأشياء السبعة التي توضع على الطاولة في عيد النيروز

وتخصص سُفرة أو مائدة تتضمن 7 اشياء، تبدأ بحرف السين، مثل: سير (ثوم)، سكة (عملة نقدية)، سنجر (فاكهة مجففة)، سبزي (خضرة)، سبيكة (سبيكة من الذهب)، ساهون (حلويات)، سماق، إضافة إلى مرآة وقرآن وسمك أحمر وفاكهة ومكسرات.

ويذكر أن هذا العيد يرمز في أساسه للصراع بين قوى الظلام والنور، أو الفضيلة والرذيلة، أو بمفهوم أكثر شمولية، الصراع بين الخير والشر، وتُنسب بداية فكرة النيروز إلى عصور ما قبل التاريخ.

لمشاهدة المزيد:

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد