حماس تنعى الشيخ المقدسي جميل حمامي

الشيخ جميل حمامي

نعت حركة  حماس ، في بيان لها اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، الشيخ المقدسي جميل حمامي  أمين سر الهيئة الإسلامية العليا في القدس ، ومدير المسجد الأقصى الأسبق.

فيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

القامة المقدسية الكبيرة الشيخ جميل حمامي الذي نذر حياته لخدمة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أحد أعلام فلسطين والحركة الإسلامية وقامة كبيرة من قامات بيت المقدس، نذر حياته لخدمة وطنه ودينه وشعبه، والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك،

الشيخ جميل عبد الرحيم عبد الكريم حمامي (71 عامًا)

 أمين سر الهيئة الإسلامية العليا في القدس، ومدير المسجد الأقصى الأسبق، الذي كان في طليعة من وقف في وجه الهجمة الصهيونية على القدس وأبنائها، وتصدى باقتدار لمحاولات التهجير والتهويد، وقدم في سبيل ذلك الكثير من التضحيات، وتعرض للملاحقة والتضييق الصهيوني على مدار سنوات طويلة.

كان الشيخ جميل رحمه الله ركناً من أركان المسجد الأقصى المبارك، ولبنة كريمة في جدار الذود عنه وعن طهره، وفي طليعة الذين تصدروا الدعوة والإصلاح في المدينة، ولم يكل ولم يمل حتى الرمق الأخير من أجل العمل على بناء جيل معتز بدينه وهويته، متجذر في وطنه، ومدافع عن حقوقه ومقدساته.

رحم الله الشيخ جميل حمامي "أبو حمزة" رحمة واسعة، وأعلى مقامه في الفردوس الأعلى، وعوضنا وأهله الكرام عنه خير العوض، وحفظ الله قدسنا وأقصانا، وجعل ما قدمه في سبيلهما في ميزان حسناته.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 25 صفر 1445هـ
الموافق: 10 أيلول/ سبتمبر 2023م
https://hamas.ps/ar/p/18006 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد