سبب وفاة حميدو لعنيكري - من هو الجنرال حميدو العنيكري ويكيبيديا

سبب وفاة حميدو لعنيكري - من هو الجنرال حميدو العنيكري ويكيبيديا

سبب وفاة حميدو لعنيكري - من هو الجنرال حميدو العنيكري ويكيبيديا ، تصدر خبر وفاة حميدو لعنيكري محركات البحث العالمية "جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي.

وازداد التساؤل خلال هذه اللحظات حول سبب وفاة حميدو لعنيكري اليوم في الرباط ومن هو الجنرال حميدو العنيكري ويكيبيديا ، و من هو الجنرال العنيكري .

وفاة حميدو لعنيكري 

توفي صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023 في العاصمة المغربية الرباط، الجنرال حميدو لعنيكري، الذي يُعتبر واحدًا من أشهر الجنرالات في المملكة المغربية.

توفي الجنرال لعنيكري بعد تعرضه لحادث سير خطير كاد أن يؤدي بحياته، وقد تم إحالته على التقاعد في عام 2012.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل جنازته في اللحظات القادمة، وفاة حميدو لعنيكري تعد فقدانًا كبيرًا للمملكة المغربية وتاريخها العسكري.

سبب وفاة حميدو لعنيكري

بعد أن عرضنا لكم خبر وفاة حميدو لعنيكري ، تساءل الكثيرون حول سبب وفاة الجنرال حميدو العنيكري ، حيث لم يتم الإعلان رسمياً حول سبب الوفاة.

الصورة

من هو الجنرال حميدو العنيكري ويكيبيديا

يعد الجنرال حميدو العنيكري أحد أشهر جنرالات المغرب، وهو من مدينة مكناس المغربية، تخرج من مدرسة هرمومو وبدأ مساره العسكري بنجاح.

في عام 2006، عينه الملك محمد السادس مفتشًا عامًا للقوات المساعدة، ثم تم إعادة تعيينه في منصب قائد للمنطقة الجنوبية للقوات المساعدة في عام 2009.

وفي عام 2012، تم إحالة الجنرال حميدو لعنيكري على التقاعد بعد تعرضه لحادث سير خطير.

وعمل حميدو لعنيكري تحت قيادة الجنرال حسني بنسليمان، الذي تولى منصب قائد للدرك الملكي، وارتقى في السلم العسكري بنجاح. 

في عام 1977، تم تعيينه قائدًا عامًا للدرك الملكي في الدار البيضاء، بعد ذلك، عمل كمستشار عسكري لرئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمدة عشر سنوات، حيث شارك في إنشاء قوات حماية الشيخ زايد.

Hamidou_Laanigri.jpg

عندما عاد الجنرال حميدو إلى المغرب، أصبح الجنرال حميدو لعنيكري الرجل الثاني في جهاز مكتب الدراسات العامة والمستندات "لادجيد".

ومن عام 1979 إلى عام 1989، حيث عمل مع الجنرال عبد الحق القادري. بعد تفجيرات 16 مايو، تم تعيينه مديرًا عامًا للأمن وأصبح اسمًا بارزًا في مكافحة الإرهاب.

في عام 2006، عينه الملك محمد السادس مفتشًا عامًا للقوات المساعدة، وتم إعفاؤه من منصبه في عام 2009 قبل أن يُعيد تعيينه كقائد للمنطقة الجنوبية للقوات المساعدة. ولكن في سبتمبر 2011، تم إحالته على التقاعد في عام 2012 بعد تعرضه لحادث سير خطير.

وولد الجنرال حميدو لعنيكري عام 1939م، في المغرب.

من هو الجنرال العنيكري السيرة الذاتية - من هو الجنرال العنيكري

اللواء حميدو لعنيكري هو ضابط مغربي في القوات المسلحة الملكية المغربية، شغل عدة مناصب عسكرية بارزة، بما في ذلك منصب رئيس القوات المساعدة ومفتش عام لها في المنطقة الجنوبية.

 كما شغل منصب مدير الأمن الوطني في الفترة من 2003 إلى 2006.

مسيرته العسكرية والأمنية تشير إلى دور بارز قام به في القيادة والإشراف على مجموعات من القوات العسكرية والأمنية في المغرب، وهو شخصية بارزة في القطاع العسكري والأمني في البلاد، وهذه السيرة الذاتية له:

الاسم: حميدو لعنيكري.

تاريخ الميلاد: عام 1939 

مكان الميلاد: مكناس، المغرب.

العمر: 84 سنة.

الجنسية: مغربي.

المهنة: ضابط.

الرتبة: فريق أول.

تاريخ وفاة حميدو لعنيكري : العاشر من سبتمبر 2023 .

مسيرة الجنرال حميدو العنيكري

بدأ الجنرال مسيرته المهنية منذ البداية في السلك العسكري في الجيش، وكان يحمل رتبة ملازم أول. ولد في مدينة مكناس ونشأ في أسرة متواضعة في المغرب. 

وبدأ في الصعود في السلم العسكري والترقي، خصوصًا عندما لفت انتباه مجموعة من المسؤولين إليه في ستينيات القرن الماضي. 

وتقدم بسرعة في السلم العسكري ليصبح قائدًا للدرك الملكي في المنطقة الشمالية في أوائل السبعينات، وخلال هذه الفترة، تعرف عليه الملك الحسن الثاني، العاهل المغربي الراحل، واعترف بقيمته وقدراته القيادية.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد