موعد مباراة مصر وتونس في تصفيات أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وتونس والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وتونس والقنوات الناقلة - على هامش استعدادات المنتخبات الأفريقية لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 ، حققت مصر فوزًا مهمًا على منتخب أثيوبيا في المباراة الأخيرة ، أثار هذا الانتصار البارز الفرحة والاعتزاز في قلوب الجماهير المصرية وأعاد الأمل في تحقيق النجاح في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير ، ينتظر الجميع بشوق موعد المباراة القادمة، حيث تتجه أنظار العالم إلى أداء منتخب مصر وتطلعاته في تحقيق النجاح وتحقيق التأهل إلى المراحل النهائية للبطولة.

تترقب الجماهير موعد مباراة مصر وتونس الودية في ختام معسكر الفراعنة خلال شهر سبتمبر الجاري، وبعد أيام من تصدر منتخب الفراعنة لمجموعتهم في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 المحدد لها يناير المقبل في كوت ديفوار.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا الاخبارية حول موضوع موعد مباراة مصر وتونس والقنوات الناقلة مباراة مصر وتونس و ترتيب مصر في كاس امم أفريقيا .

موعد مباراة مصر وتونس

ستشهد جماهير كرة القدم في مصر وتونس لقاءً استثنائيًا يوم الثلاثاء المقبل على استاد الدفاع الجوي في موعد مباراة مصر وتونس، حيث ستندمج أصداء المعسكر الاستعدادي لمنتخب مصر خلال شهر سبتمبر الحالي في مواجهة ودية بين الفراعنة ونسور قرطاج ، يحمل هذا اللقاء في طياته التنافس والتحدي بين الفريقين . 

 ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والتاسعة مساء بتوقيت الإمارات ، حيث تعد هذه المباراة فرصة ذهبية للاستعراض بأفضل مستوى رياضي للمنتخبينولإتاحة فرصة متابعة هذا الحدث الكروي الكبير لكل عشاق الكرة المصرية، ستنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس، مما يجعلها في متناول الجميع لمتابعتها والاستمتاع بأجواء اللعبة الشيقة. 

تشكيلة مصر المتوقعة  - موعد مباراة مصر وتونس 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي

خط الدفاع: كريم فؤاد، عمر جابر، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، محمود الونش، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح

خط الوسط: حمدي فتحي، طارق حامد، أيمن أشرف، محمود حمادة، إمام عاشور، إسلام عيسى، أحمد سيد زيزو، محمد إبراهيم

الهجوم: محمد صلاح، عبد الرحمن مجدي، أحمد حسن كوكا، مروان حمدي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.

القنوات الناقلة مباراة مصر وتونس ٢٠٢٣٠٩٠٩_٢٠٤٠٥٩-1536x1308.jpg

وبعد ان نقلنا لكم موعد مباراة مصر وتونس سنعرض لكم  القنوات الناقلة لمباراة تونس ومصر أون تايم سبورتس بشكل حصري مباراة منتخب مصر الأول الودية، ونظيره تونس، باعتبارها الناقل الحصري لمباريات المنتخب الوطني الودية 

استعدادت المنتخب المصري 
يستعد منتخب مصر ، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة منتخب تونس في مباراة ودية والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم،موعد مباراة مصر وتونس حيث يأتي هذا في إطار استعدادات المنتخبين للتحديات القادمة، وعلى رأسها كأس أمم إفريقيا، كان منتخب مصر قد حقق انتصارًا مهمًا على منتخب إثيوبيا، حيث انتهت المباراة بفوز مصر بهدف نظيف، يحتل منتخب مصر المركز الأول في ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات لكأس أمم إفريقيا، حيث يمتلك رصيدًا قدره 15 نقطة من خلال الفوز في 5 مباريات وتلقي هزيمة واحدة كانت أمام منتخب أثيوبيا تحت قيادة إيهاب جلال.  

يحظى المنتخب المصري بتاريخ كبير كونه أحد أكبر المنتخبات الإفريقية، وهو الأكثر فوزًا بكأس أمم إفريقيا حيث رفع الكأس 7 مرات كانت آخرها في عام 2010 تحت قيادة حسن شحاتة.

وتعمل كتيبة الفراعنة منذ ذلك الوقت، على استعادة اللقب، وتأمل في تحقيقه خلال النسخة المقبلة من البطولة، خاصة بعد حصول المنتخب المصري على المركز الثاني أمام السنغال في نسخة 2021 والتي استضافتها الكاميرون .

جدول مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2023

المباراة

الموعد

النتيجة

الملعب

مصر - غينيا

الخميس 2 يونيو 2022

0-1

ستاد القاهرة

إثيوبيا - مصر

الإثنين 6 يونيو 2022

2-0

ستاد بينجو الوطني

مصر - مالاوي

الجمعة 24 مارس 2023
21:00 مصر، 22:00 السعودية

0-2

ستاد القاهرة

مالاوي - مصر

الثلاثاء 28 مارس 2023
15:00 مصر، 16:00 السعودية

4-0

ستاد بينجو الوطني

غينيا - مصر

الأربعاء 14 يونيو 2023،
21:00 مصر والسعودية

2-1

الملعب الكبير بمراكش

مصر - إثيوبيا

الجمعة 8 سبتمبر 2023،
19:00 مصر والسعودية

0-1

30 يونيو

 

نتائج منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا :

مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 0
مصر - إثيوبيا  1/ 0 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد