شاهد: نجوم في كرة القدم وأندية يتعاطفون مع ضحايا زلزال المغرب

نجوم في كرة القدم وأندية يتعاطفون مع ضحايا زلزال المغرب

شهدت العالم  وقوع زلزال كارثي في دولة المغرب؛ ودفع زلزال المغرب المدمر الكثير من الأشخاص إلى محاولة إيجاد فرصة للإقامة داخل أي مكان لتجنب تداعيات الزلزال الذي أصبح يشكل خطرًا كبيرًا على أهالي المغرب. 

وتفاعل العديد من النجوم اللامعين في عالم كرة القدم تضامناً وإسناداً لضحايا زلزال المغرب كالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم كريم بنزيما وأشرف حكيمي وكيليان مبابي والعديد من النجوم الآخرين، إلى جانب العديد من الأندية التي أعربت عن مواساتها لضحايا الزلزال كريال مدريد زبرشلونة ومانشستر يونايتد وغيرهم.

مساندة رونالدو لناجون من زلزال المغرب 

وهذا الأمر دفع الكثير من الأشخاص إلى مساندة المصابين في زلزال المغرب، من بينهم اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو، الذي قرر استضافة المتضررين من زلزال المغرب داخل الفندق الخاص به الواقع على مشارف مراكش، وحرص «رونالدو» على توفير استضافة للمصابين جراء زلزال المغرب؛ ليصبح الفندق الذي يقيم فيه كريستيانو رونالدو بالمغرب، ملجأ للناجين من الزلزال الكبير الذي وقع صباح السبت، إذ بلغت قوة الزلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى مقتل أكثر  2012 قتيلا، بالإضافة إلى 2059 مصابًا.

 ما دفع الناجون إلى التوجه للفندق الخاص بـ«رونالدو» الذي يدعى «Pestana CR7 Marrakech» بأربعة نجوم، وهو أقل بقليل من الفخامة، ويضم مسبحًا خارجيًا ومركزًا للياقة البدنية ومطعمًا وتراسًا وفقًا لصحيفة «marca» الإسبانية.


مواطنة تروي تفاصيل استضافتها في الفندق 


وروت إيرين سيكساس، إحدى المواطنات اللاتي تضررن من زلزال المغرب: «الآن تمكنا من الوصول إلى فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة بعد أن نمنا طوال الليل في الشارع».

حكيمي يساند مصابي زلزال المغرب 

وذهب لاعبو المنتخب المغربي إلى المستشفيات عقب إلغاء المباراة أمام ليبيريا في تصفيات كأس أفريقيا بسبب الزلزال إلى المستشفيات، وعلى رأسهم وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، وأشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
و حرص لاعبو المنتخب المغربي ومدربهم وليد الركراكي، على التبرع بالدماء إلى المصابين جراء الزلزال الذي شهدته المغرب ، وأسفر عن العديد من الضحايا والمصابين.

 

زلزال المغرب 

بلغت قوة الزلزال الذي ضرب المغرب 6.8 درجة، ما يضعها في الفئة القوية، إذ وقع أقوى زلزال تم تسجيله على الإطلاق في تشيلي عام 1960، وبلغت قوته 9.6 درجة وتسبب في أضرار تقدر بنحو 7.9 مليار دولار أمريكي.

ووفقًا لِما ذكره موقع «هسبريس»، فإن المغرب يقع في منطقة عدم استقرار زلزالي، جعلته يتعرض لكثير من الهزات الزلزالية التي تفاوتت في درجة قوتها، وكان أبرزها زلزل مُدمر ضَرَب مدينة أكادير عام 1960، وأودى بحياة نحو ثلث سكان المدينة، كما تسبب في تشريد عشرات الآلاف وإحداث خسائر مادية فادحة، ما جعل وسائل الإعلام المغربية والعالمية وقتها أن تُطلق على الحدث فاجعة أكادير.

أندية كرة القدم تتضامن مع متضرري زلزال المغرب 

ريال مدريد

نادي ريال مدريد أصدر بيانًا رسميًا نعى به ضحايا المغرب في هذا الزلزال متمنيًا لعائلاتهم السلامة وانتهاء آثار هذا الزلزال.

 

 

 

مانشستر سيتي

بدوره قدم نادي مانشستر سيتي تعازيه للشعب المغربي المتضرر من الزلزال الذي ضرب جبال الأطلس.

 

 

برشلونة

بينما قدم نادي برشلونة خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الزلزال متمنيًا في تغريدة عبر حسابه بموقع "إكس" الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتصررين.

 

روما

التعازي انتقلت إلى نادي روما الذي عزى الجميع في المغرب متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

 

رابطة الليجا

بدورها، أعلنت رابطة الليجا في بيان رسمي أيضًا دعمها الكامل لضحايا الزلزال في المغرب، وكذلك تمنت لعائلات الضحايا التعافي سريعًا من تبعات هذا المصاب الأليم.

كما تم الإعلان عن الوقوف دقيقة حداد قبل مباريات الجولتين 5 و6 من الدوري الإسباني تأبينًا لضحايا الزلزال.

 

 

باريس سان جيرمان


أيضًا أصدر النادي الباريسي بيانًا عبر فيه عن دعمه الكامل لضحايا الزلزال وذويهم متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

لاعبو كرة القدم يتضامنون مع متضرري زلزال المغرب 


أشرف حكيمي


نجم باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب تمنى الشفاء للمصابين قائلًا إن قلوب الكل معهم، وطالب الجميع في المغرب بالمساهمة من خلال حملات التبرع بالدم.

 

سفيان أمرابط


المنتقل حديثًا إلى مانشستر يونايتد سفيان أمرابط، رأى أن يقدم الدعم بكلمات بسيطة مع صورة على إنستجرام للزلزال كتب عليها: "ربي يحفظهم".

سفيان مرابط.webp

حكيم زياش


نشر الدولي المغربي عبر إنستجرام للعلم المغربي مع رموز تعبيرية تشير إلى قلوب وتمنيات بالدعاء تعقيبًا على الزلزال المؤلم.

حكيم زياش.webp
 

كارلو أنشيلوتي

لم يفوت المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفرصة لتعزية ضحايا الزلزال الأليم في المغرب، معلنًا تضامنه الكامل مع عائلاتهم ضد هذا الزلزال المروع.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد