"سلامة" تدعو لتحرك دولي عاجل للجم انتهاكات الاحتلال المتصاعدة

دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - أرشيف.jpg

دعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2023، المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف جرائم و انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطين، عبر تصعيد عمليات القتل والاستهداف للفلسطينيين وتوسيع الاستيطان وتدنيس المسجد الأقصى والتضييق على الأسرى.

وقالت سلامة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته "وكالة سوا الإخبارية" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إجرامها بقتل الأطفال الفلسطينين بدم بارد، وتوسع دائرة استهدافها لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى تصاعد انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الأخيرة، ، عبر عمليات الاستهداف للأطفال والنساء الفلسطينيين بالقتل والعتداء في مختلف المناطق الفلسطينية، وخاصة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وأوضحت سلامة أن جرائم الاحتلال القتل والاعتقالات والاقتحامات باتت تتسع في الأراضي الفلسطينية، وسط حالة من الصمت والغياب لردود أفعال عربية أو دولية، والاكتفاء بالاستنكار والشجب دون خطوات فعلية تجبر الاحتلال على التراجع عن جرائمه.

واستنكرت سلامة الدعم الأمريكي المتواصل للكيان الصهيوني ودعم أكثر من 50 جمعية أمريكية للاستيطان داخل الأراضي الفلسسطينية ، مشيرة إلى سعي الجالية الفلسطينية من خلال جهودها المكثفة لوقف مشروع الاستيطان لدى الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت سلامة بأن: "المرحلة الحالية فترة الصراع بالوجود على الأرض ، والتي تسعى فيها إسرائيل إلى المزيد من مشاريع الاستيطان في أراضي الضفة الغربية ، انتقالاً إلى تغييب حقوقنا المشروعة بالعيش بأمان كفلسطينين".

وأعربت سلامة على استعداد الأسرى لخوضهم معركة الإضراب عن الطعام، جاء ذلك بعد قرارات المتطرف "بن غفير" عن قراره بتقليص زيارات الأسرى، في إطار خطته التي تهدف للتضييق على الأسرى، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم .

وطالبت سلامة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف جرائم و انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد