المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023 – أماكن الهزات الارتدادية بالمغرب

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023 – أماكن الهزات الارتدادية بالمغرب

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023، حيث ازدادت عمليات البحث بصورة هائلة عن كل يخص الزلازل والهزات الارتدادية وبعدها عن الأماكن الأساسية للزلزال، عقب ما جرى في المغرب فجر اليوم من زلزال قوي.

وتركزت عمليات البحث من قبل المغربيين وكل من يتواجد في دولة المغرب عن المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023 وأماكن الهزات الارتدادية.

إقرأ أيضاً: شاهد: ليلى عبد اللطيف توقعت زلزال المغرب 2023

إقرأ أيضاً: دعاء الزلزال من السنة – دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023:

حيث تركز زلزال المغرب فجر اليوم على مناطق شيشاوة ورزازات ومراكش وأزيلال وأكادير والدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

أماكن الهزات الارتدادية في المغرب:

ومن المتوقع أن تحدث هزات ارتدادية تطول المناطق المجاورة للمدن التي ضربها الزلزال في المغرب فهناك قرى كثيرة في العاصمة الرباط والدار البيضاء مهددة بالزلزال وأيضاً مناطق أثرية ضربها الزلزال وأدى ذلك إلى عدة أضرار في المكان.

هل يوجد زلزال اليوم؟

عادة ما تكون الهزات الارتدادية التي تعقب أي زلزال قوي يضرب أي منطقة في حدود الـ24 ساعة التي تلي الزلزال الأساسي.

زلزال المغرب اليوم:

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة، إلى تسجيل 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة.

وأفادت الوزارة في بيان اليوم السبت، بأنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وأضاف البيان أن هذه الهزة الأرضية أسفرت أيضا عن انهيار عدد من البنايات بهذه العمالات والأقاليم، موضحا أن القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

 

وبهذا تكون وكالة "سوا قد أجملت لكل متابعيها من المغرب في هذا المقال ما يحتاجونه لمعرفة المناطق المهددة بالزلازل في المغرب 2023 وأماكن الهزات الارتدادية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد