فصائل فلسطينية تصدر بيانات صحفية في أعقاب زلزال المغرب

آثار زلزال المغرب

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، بيانات صحفية منفصلة في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب الأراضي المغربية.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصل "سوا":

حركة حـماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نعزّي في ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية الشقيقة، ونُعرب عن تضامننا الكامل معها في محنتها

نتقدم في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب عدة مناطق في المملكة، وخلّف مئات الضحايا والجرحى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين.

إننا وإذ نعزي المملكة المغربية في هذا المصاب الأليم والمُفجع، لنُعرب عن تضامننا الكامل معها في هذه المحنة الأليمة، وندعو الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

السبت: 23 صفر 1445هـ

الموافق: 09 أيلول/ سبتمبر 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الشعبيّة تعزّي الشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال

عبّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم السبت، عن خالص تعازيها للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال المدمّر، الذي ضرب إقليم الحوز جنوبي غربي العاصمة المغربيّة "مراكش" وأدّى إلى سقوط المئات من الضحايا والجرحى.

وتقدّمت بالتعزية الحارة من أهالي ضحايا الزلزال، داعيةً جامعة الدول العربيّة إلى مدّ يد العون والإسناد لهم وإلى المناطق المنكوبة، والوقوف إلى جانب الشعب المغربي الشقيق في مواجهة آثار الزلزال المدمّر.

ودعت الجبهة الشعبيّة الشعب المغربي الشقيق لرفض أي مساعداتٍ من دولة الكيان الصهيوني التي تسعى لاستغلال هذه الكارثة الإنسانيّة؛ بهدف تعزيز التطبيع والوصول إلى الشعب المغربي الرافض لكل أشكال التطبيع والعلاقة معها.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9/9/2023

المبادرة الوطنية الفلسطينية:

المبادرة الوطنية  تتقدم بأحر التعازي للمغرب الشقيق والشعب المغربي . 

عبرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن تعازيها الحارة و تضامنها مع المغرب الشقيق و الشعب المغربي في مواجهة آثار الزلزال المدمر الذي وقع في جنوب المغرب ودعت الدول العربية و المجتمع الدولي إلى إسناده بكل الوسائل.

ووجهت المبادرة التعازي لعائلات ضحايا الزلزال المدمر وأكدت على أواصر التضامن و التكافل التي تربط الشعب الفلسطيني مع الشعب المغربي الشقيق و الذي يتمسك دوما بمساندة الشعب الفلسطيني و نضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي و التمييز العنصري.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نواسي الشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال المؤلم ونتضامن معه في هذه المحنة

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن بالغ العزاء والمواساة للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب المملكة المغربية، وأوقع عدداً كبيراً من الضحايا والمصابين، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يشفي جميع الجرحي ويربط على قلوب المكلومين، وأن يحفظ المغرب وشعبها الشقيق من كل مكروه وسوء.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

السبت 23 صفر 1445هـ، 9 سبتمبر 2023م

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة " فتح " منذر الحايك:

خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد  ..

نؤكد على تضامنا الكامل مع المملكة المغربية في مواجهة الآثار المدمرة للزلزال ..

ندعو الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

الجبهة الديمقراطية تعزي الشعب المغربي في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية

تقدمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأحر التعازي للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية فجر اليوم السبت والذي خلف مئات الضحايا والمصابين في عدة مدن مغربية، وأجرى عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق يوسف أحمد سلسلة من الاتصالات شملت العديد من قادة القوى والأحزاب المغربية الشقيقة أعرب خلالها عن مشاعر الحزن والتضامن مع الشعب المغربي في هذا المصاب الأليم، وتقدم بالتعازي القلبية الحارة من عائلات الضحايا، وتمنى الشفاء للجرحى والمصابين والسلامة للمفقودين.

وأكد أحمد ثقته بالشعب المغربي على تجاوز هذا المصاب الأليم والمفجع ولملمة الجراح وتجاوز هذه الكارثة التي أوجعت قلوب الشعب الفلسطيني، داعياً الدول العربية الشقيقة الى مد يد العون والمساعدة للشعب المغربي للتخفيف من آثار الزلزال وتداعياته الإنسانية الكارثية على الشعب المغربي الشقيق.

وشدد أحمد على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية، والإعتزاز بمواقف الشعب المغربي المساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ودعم نضاله في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي واعتداءاته.

الإعلام المركزي

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب يتقدم من الشعب المغربي الشقيق بالتعازي بضحايا الزلال :                                       

عبر حزب الشعب الفلسطيني  عن تعازيه الحارة ، للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال الذي ادى الى وفاة المئات واصابة الالاف و تدمير واسع في المنازل والمؤسسات العامة

واضاف الحزب في بيان صحفي "اننا نعبر عن تضامننا الاخوي الصادق مع الشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال الذي تعرض له إقليم الحوز جنوبي غربي العاصمة المغربيّة مراكش"

ودعاالمجتمع الدولي وكذلك جامعة الدول العربيّة إلى تقديم العون والإسناد العاجل لهم والوقوف إلى جانب الشعب المغربي الشقيق في مواجهة آثار  هذا الزلزال المدمّر.

٩-٩-٢٠٢٣

جبهة النضال الشعبي:

د.مجدلاني يعزي ملك وحكومة وشعب المغرب بضحايا الزلزال ويعرب عن التضامن معهم

تقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، بأحر التعازي، لملك المملكة المغربية محمد السادس، وحكومة المغرب والشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن في المملكة المغربية الشقيقة، موقعا المئات من الضحايا بين وفيات ومصابين.

وأعرب د.مجدلاني عن  التضامن مع المغرب في هذه المحنة.

​مؤكدا  بأن  المغرب سوف يتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية،  بعزيمة قوية .

مقدما التعازي والمواساة القلبية لعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ الله المغرب من كل مكروه.

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تعزي الشعب المغربي بضحايا الزلزال

عزت الجبهة العربية الفلسطينية الشعب المغربي بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليلة أمس، مؤكدة على تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب المغربي.

وأعربت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في المملكة المغربية في المحنة التي تمر بها نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من الأقاليم في المملكة، موقعا المئات من الضحايا، مؤكدة أنها على ثقة بقدرة وعزيمة الشعب المغربي الشقيق على اجتياز هذه المحنة.

واضافت الجبهة، اننا ونحن نترحم أرواح ضحايا أشقائنا في المملكة المغربية، نتوجه باسم شعبنا الفلسطيني بأحر التعازي وأعمق معاني المواساة من المغرب الشقيق في ضحايا الكارثة الأليمة والمصاب الجلل الذي نعتبره مصابنا، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المدن المغربية، داعية الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل والسلامة للمفقودين والمتضررين، وأن يحفظ المغرب من كل سوء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد