الخارجية: الجالية الفلسطينية بالمغرب بخير ومستعدون لأي مساعدة

زلزال المغرب

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، صباح اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، عقب وقوع زلزال قوي ضرب الأراضي المغربية، أن كل أبناء الجالية الفلسطينية في دولة المغرب بخير.

وقال أحمد الديك مستشار وزير الخارجية، "منذ أن علمنا بوقوع الزلزال أجرينا اتصالات مطولة مع سفارة دولة فلسطين في المغرب، وجميع المعلومات التي وصلتنا تفيد ان كل أبناء شعبنا من طلبة وجالية وطاقم سفارة بخير وسلامة".

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: زلزال المغرب - وفاة 296 شخصا وإصابة المئات في حصيلة أولية

 

وأشار الديك في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن سفارة فلسطين لدى المغرب كانت على متابعة طيلة الليل للاطمئنان على صحة وسلامة الجالية الفلسطينية.

وأكد الديك أن دولة فلسطين تقف إلى جانب المغرب في هذه المحنة وتعرب عن ثقتها بقدرة المغرب على المواجهة، مضيفاً بأن فلسطين مستعدة لأي مساعدة في مُصاب الشعب المغربي.

وتابع "نحن بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي نؤكد ان الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي للتعاون لها باع طويل في الوقوف إلى جانب الشعوب التي تتعرض لمثل هذه المحنة ولديها خبرة واسعة بهذا الشأن، وعلى ذلك فإننا على استعداد لتقديم أي عون ومساعدة للشعب المغربي الشقيق".

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، فجر اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات إثر زلزال المغرب القوي، في حصيلة أولية.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء إن زلزال المغرب والذي كان بقوة 7 درجات على مقياس ريختر وكان مركزه منطقة الحوز خلف عشرات الضحايا والإصابات جراء انهيار المباني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد