الهباش: مصلى باب الرحمة جزء من الأقصى والعدوان عليه عدوان على الإسلام

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

استنكر محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بعدوان جديد على مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى المبارك وتدمير جزء من محتوياته والاستيلاء على جزء آخر منها.

واعتبر الهباش في بيان صحفي له، "هذا العدوان الإجرامي عدوانًا على الدين الاسلامي وعلى الأمة الاسلامية كلها، وتصعيدًا للحرب الدينية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية وبخاصة المسجد الأقصى المبارك".

وأكد ان مصلى باب الرحمة هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك وله نفس قدسية وقيمة المسجد الاقصى بكل ساحاته ومرافقه وأسواره، بما في ذلك أيضًا حائط البراق، باعتباره أول القبلتين لدى المسلمين وثاني المسجدين بعد المسجد الحرام وثالث الحرمين الشريفين بعد مكة والمدينة المنورة، مشددًا على أنه لا حق لغير المسلمين في شبر واحد منه.

وطالب الهباش الدول والحكومات والقيادات الدينية في العالم العربي والإسلامي بالقيام بواجبها في الدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مؤامرات الاحتلال الرامية الى الاستيلاء عليه وتحويله الى مكان للهيكل المزعوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد