بلدية بيت لحم تقرر الإثنين مصير استقالة عوض شوكة

بيت لحم /سوا/ اعلنت بلدية بيت لحم أنها ستبحث في الاستقالة التي تقدم بها عضو المجلس البلدي عوض شوكة الاثنين المقبل، حيث عقد المجلس اجتماعا غير عادي للبحث في طلب الاستقالة.

وجاء بيان لرئيسة البدية فيرا بابون تعقيبا على الاستقال "ان الزميل عوض شوكة كان رجلا معطاء دوما ووهب تفسه في خدمة مدينة بيت لحم واهلها، ونرى اهمية مشاركته معنا واكمال المسيرة والخدمة التي بدأناها قبل ثلاثة اعوام، وان ما حصل مع السيد شوكة والمجلس البلدي هو اعتداء على اسرة البلدية باعضائها وموظفيها بشكل خاص وعلى ابناء المدينة بشكل عام".

وأكدت رئيسة البلدية ثقتها الكاملة بالقضاء الفلسطيني كونه صاحب القول الفصل واحقاق الحق مشددة على ان المجلس البلدي يشكل دوما حالة امن وامان للمدينة واهلها، رافضة أي اعتداء او أي ترهيب ضد أي شخص في بيت لحم "وان مثل هذه الاعتداءات تزيدنا اصرارا على اكمال المسيرة التي انتخبنا اهالي المدينة لنقودها سويا".

يشار هنا الى أن شوكة هو من كتلة فتح التي خاضت الانتخابات البلدية قبل نحو سنتين ونصف، ولكن الاستقالة جاءت حسبما علم على خلفية قيام شبان باطلاق عيارات نارية قبل نحو شهر ونصف على منزل شوكة بسبب عضويته في المجلس البلدي.

واعتقل عدد من الشبان من قبل أجهزة الأمن لنحو الشهر وافرج عنهم في اطار مصالحة وطنية اشرفت عليها حركة فتح التي قدمت الاعتذار لشوكة.

وجاءت الاستقالة كما علم احتجاجا على عدم استنكار المجلس البلدي رسميا حادثة اطلاق النار رغم انتمائه للكتلة الرئيسية التي تتراسها فيرا بابون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد