المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير أذربيجان لدى فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير أذربيجان لدى فلسطين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الخميس 7 سبتمبر، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة فلسطين إلهام نظرلي، في مقر الوزارة.

ورحب المالكي بالسفير نظرلي، وأشاد بالعلاقات التاريخية المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية أذربيجان، حيث تجمعهما علاقات تقوم على أسس الأخوة والصداقة، ويرتبط شعباهما بقيم تاريخية وثقافية متقاربة.

وأشاد المالكي بقرار أذربيجان افتتاح مكتب تمثيل لها في مدينة رام الله ، مؤكدًا أن ذلك يعزز التعاون مع جمهورية أذربيجان في العديد من المجالات، أبرزها: التعليم، والسياحة، معربًا عن أمله في أن يتم رفع مستوى التمثيل إلى مستوى سفارة قريبا.

وثمن المالكي جهود أذربيجان وتضامنها مع دولة فلسطين على مستويات عدة، وتصويتها الإيجابي على القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة والمحافل الدولية كافة، وإيفاءها بتعهداتها تجاه دعم الأونروا .

وكما شدد على أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين على مستويات متعددة الأطراف في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

بدوره، نقل السفير نظرلي تحيات وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيراموف لنظيره المالكي، مؤكدًا موقف بلاده الثابت والداعم تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي ختام اللقاء، تمنى المالكي للسفير الأذري النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكدًا استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة وجاهزيتها للتنسيق وتقديم التسهيلات كافة، لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد