بالصور: اللجنة الشعبية للأجئين في خانيوتس تنظم احتفالا لتقديم المكرمة الرئاسية للمتفوقين

دائرة اللاجئين تنظم حفلاً مكرمة الرئيس عباس للطلبة المتفوقين

نظمت دائرة شؤون اللاجئين في مخيم خانيونس ، اليوم الخميس 7سبتمبر 2023 ، احتفال  مهيب برعاية الرئيس محمود عباس ، لتقديم المكرمة الرئاسية التي قدمها الرئيس عباس للطلبة المتفوقين في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة

فيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية :

نظمت دائرة شؤون اللاجئين في مخيم خانيونس ، احتفالاً  مهيباً برعاية الرئيس محمود عباس ، لتقديم المكرمة الرئاسية التي قدمها الرئيس عباس للطلبة المتفوقين ، حيث شارك في الاحتفال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي ، والمئات من المواطنين وممثلي القوة والفصائل والمؤسسات  الوطنية والشعبية ومدراء اللجان الشعبية بالمحافظات الجنوبية، علاوة على الطلبة المتفوقين وذويهم. 

6bd14720-14a5-4f31-9372-2a484d3ac783.jpg

وبدء الاحتفال بقراءة آيات من القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقرأءه الفاتحة على أرواح الشهداء ، ومن ثم دخول الطلبة المتوفقين في موكب بهيج اثار حالة  البهجة والفرحة الغامرة . 
وأبرق محمد ابو الريش في كلمة القاها نيابة عن معالي الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، بتحياته للرئيس محمود عباس شاكراً اياه على المكرمة الرئاسية  التي قدمها لأبنائه المتفوقين البالغ عددهم ٧٨٤ طالب وطالبة من المحافظات الجنوبية بواقع ٥٠٠ شيكل لكل متفوق بمعدللا يقل عن (٩٨،٤٪) .


واكد أبو الريش، أن الرئيس محمود عباس ودائرة شؤون للجنة اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، يقفون إلى جانب الطلبة المتفوقين والمتميزين لتكريمهم وتقديم المكرمة لهم تقديرا لجدهم ومثابرتهم اثناء الدراسة وحصولهم على أعلى الدرجات. 
وقال أبو الريش " إن السيد الرئيس محمود عباس كان وسيبقى سداً منيعا في وجه كل محاولات الشطب و الإلغاء لخدمات الأونروا ، وفي وجه كافة المخططات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية ، خاصة في ظل الحكومة الاسرائيلية اليمنية المتطرفة".


واشار إلى المخاطر وسياسية الابتزاز التي تُمارس ضد ملف اللاجئين من خلال التقليصات المستمرة ، مشدداً على ان الإدارة الامريكية وحكومة الاحتلال يستهدفان بشكل مباشر  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " عبر التأمر عليها وتقليص خدماتها المقدمة لجموع اللاجئين.

دائرة اللاجئين تكرم المتفوقين

تقدم ابو الريش بالشكر  لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي على إشرافه لإقامة الاحتفالات وتوزيع المكرمة الرئاسية على الطلاب المتفوقين ، متمنيا لهم مزيد من النجاحات والتألق في مسيرتهم الأكاديمية. 
بدوره قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس رائد الغول : "  منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين  أولت اهتماما بالغاً بالطلبة المتفوقين، وتبذل قصارى جهدها لتخصيص المنح الدراسية لمعظم الطلبة المتفوقين تشجيعًا وإسنادًا لأبناء فلسطين الأوفياء والمتميزين".adaab6a0-43a8-4508-9278-2ee724a49ad9.jpg

وأضاف: أن تنظيم هذه الاحتفالات والاحتفاء بأبنائنا وبناتنا المتفوقين جزءًا من التكريم الوطني لمن سهروا واجتهدوا وأبدعوا وتميزوا بنتائجهم المبهرة .
وأبرق الغول بالتحية للرئيس محمود عباس (أبو مازن)، على اعتنائه واهتمامه بالطلبة المتفوقين وتقديم المنح الدراسية لهم وتقديم المكرمة الرئاسية لهم في كل عام . 
وأشاد بجهود الرئيس في مواجهة التحديات والمخاطر التي تعصف بالقضية الفلسطينية، والدفع بالقضية الوطنية قُدُمًا على طريق استعادة كامل الحقوق والتمسك بالثوابت الفلسطينية، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتابع : يواصل الاحتلال الاسرائيلي، وبدعمٍ مطلقٍ من الإدارة الأمريكية، تنفيذ مخططاته التي تهدف  إلى تقويض حقوقنا وتصفية قضيتنا الوطنية، بينما تتواصل تضحيات شعبنا وصموده الأسطوري على أرضه.
وقال " إن الاستقرار في هذه المنطقة من العالم يبدأ بإنهاء الاحتلال والاستيطان، وانسحاب إسرائيل من أرضنا المحتلة، فالقرار المستقل والوحدة الوطنية هما عنوان المرحلة القادمة لمواجهة كل المؤامرات التي تستهدف مشروعنا الوطنى، وهي الجدار الذي نستند إليه في هذه المواجهة المحتومة مع هذا الاحتلال الغاشم". 
ودعا الغول كافة القوى والفصائل الفلسطينية، للعمل الفوري على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كخيار استراتيجي للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية التي تتنكر لكافة الحقوق الفلسطينية.
من جهتها تقدمت سلمى شعث في كلمة الطلبة المتفوقين بالشكر للرئيس محمود عباس على وقوفه إلى جانب ابنائه الطلبة وتقديم هذه المكرمة التي تدلل على اهتمام الرئيس والقيادة الفلسطينية بالمسيرة التعليمية. 
كما تقدمت بالشكر للدكتور أحمد ابو هولي على الاهتمام بالطلبة وتقديم كل يمكن تقديمه في سبيل استكمال تحصيلهم العلمي والأكاديمي.
وحيت الطالبة شعث اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس على تنظيم هذا الاحتفال الكبير والمبهج الذي يشكل دافعا معنويا عظيما لكافة الطلبة والطالبات في سبيل استكمال مسيرتهم الأكاديمية والعلمية لخدمة ابناء شعبهم وقضيتهم .
وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات التراثية والفلكلور الوطني الفلسطيني الذي يؤكد على التمسك بالهوية الوطنية على طريق الحرية والاستقلال، كما تم تقديم المكرمة الرئاسية وشهادة تقدير لنحو 143 طالب وطالبة بمحافظة خانيون

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد