موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي

موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي

موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي – سؤال يتردد كثيرًا عبر محركات البحث وذلك مع اقتراب ذكرى المولد النبوي والذي لا يبعد كثيرًا عن موعد المولد النبوي إذ يفصل بينهما أقل من شهر ما يجعل الكثير يبحث حول موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي.

ومع كثرة البحث حول موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي، سنعرض في هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية كافة التفاصيل حول موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي.

وتعتبر وفاة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام من المناسبات الحزينة والمهمة في حياة المسلمين حيث أن وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي أعظم مصيبة حلت بالمسلمين كافة، وستظل عظمة هذه المصيبة إلى يوم القيامة.

ومنذ وفاة الرسول انقطع الوحي وماتت النبوة، مما يزيد أهمية التعرف على موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي.

وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

توفي النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم إلى صباح يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة 11 هـ، وكان هذا اليوم شاهداً على أعظم مصيبة حلت بتاريخ البشرية جمعاء.

حيث يقول أنس بن مالك - رضي الله عنه : ما رأيت يوما كان أفضل ولا أكثر نورًا من يوم دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما رأيت يوما أقبح ولا أظلم من يوم الرسول - صلى الله عليه وسلم من الله مات".

وفي تفاصيل وفاة الرسول بدأ مرضه في أواخر شهر صفر سنة 11هـ؛ وذلك بعد أن أمر أسامة بن زيد بالسير إلى أرض فلسطين لقتال الروم في ذلك الوقت، فتباطا الناس في الخروج لمرض النبي.

وبدأ الألم يظهر عل عندما خرج إلى الآل البقيع في الليل فلما أصبح اشتد عليه المرض، وكان يعاني من صداع مع حصى، ويذكر في سبب مرضه السم الذي وضع في طعامه وهو بخيبر، وشدة مرضه وكان الألم صلى الله عليه وسلم أنه أغمي مرات عديدة.

موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي

وفي موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي، والتي تصادف يوم السبت الثامن من أكتوبر 2023م. وكان ذلك بعد مرور ثلاثة عشر يومًا على مرضه، إذ توفي نبي الله صلى الله عليه وسلم في حجرة السيدة عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها، وكان ذلك وقت ضحى يوم الاثنين ربيع الأول سنة 11 هـ، الموافق تاريخ 8 يونيو 632 م.

قد يهمك: تاريخ المولد النبوي الشريف 2023 بالدول العربية

متى وفاة الرسول 1445 – وفاة الرسول بالهجري

موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري مع التاريخ الهجري لهذا العام 1445 يوم السبت 12 ربيع الأول 1445هـ، والذي يتزامن مع يوم الذي شهد وفاء خير خلق الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بأبي وأمي صلى الله عليه وسلم، وأول ما بلغ النبي محمد بقرب وفاته ما نزل عليه من سورة النصر عندما تم فتح مكة، في قوله تعالى : " ولو جاء نصر الله والفتح".

منذ كم سنة توفي الرسول؟

وللإجابة عن منذ متى توفي الرسول حيث أنه توفي منذ سنة 11 هجرية حدثت وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما يوافق السنة الميلادية 632م، وعليه يكون مر 1390 سنة على وفاة النبي حتى عامنا الحالي 2023م.

وتجدر الإشارة إلى أن وفاة الرسول هي أعظم مصيبة أخرجت الحكماء وكثير من المسلمين عن حكمتهم وارتدوا عن الإسلام، ولكن الله رزق الأمة المحمدية الصحابة الكرام مثل أبي بكر الصديق رضي الله عنه الذي أقام الأمة الإسلامية كلها بثباته على الدين الإسلامي.

هل ذكرى وفاة الرسول إجازة رسمية؟

وبالإجابة عن هل ذكرى وفاة الرسول إجازة رسمية يتضح أنه حتى الآن لم تعلن أي دولة مسلمة حول ذلك الأمر إلا أنه اعتادت العراق على اعتماد يوم وفاة الرسول إجازة رسمية.

 

وبهذا نكون أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل حول موعد وتاريخ وفاة الرسول 2023 هجري وميلادي، وكذلك الإجابة عن منذ كم سنة توفي الرسول وماذا حدث في وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد