محدث: باللون الأخضر - إطلالات للاحتفال في اليوم الوطني السعودي 93

إطلالات باللون الأخضر للاحتفال في اليوم الوطني السعودي 93

يقدم مصممو ومصممات الأزياء في المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 الذي تحتفل به المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر ، فتتزين شوارعها ومؤسساتها ومنصاتها العامة والخاصة باللون الأخضر.

 وينعكس ذلك بشكل كبير على الأزياء والموضة، كما وتعمد النجمات والمؤثرات والشخصيات النسائية المعروفة على مشاركة إطلالاتهن باللون الأخضر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني السعودي 93

وعلى رأس هذه الأزياء تعد العباية القطعة الرئيسية في خزانة المرأة السعودية، ووفق تقويم المناسبات والاحتفالات تتجدد ملامحها وتفاصيلها بشكل دائم ، لكن يبقى لمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 أثرها الخاص على تصميم العباية والتفنن في تقديمها بصورة مبتكرة لتعبير بشكل خاص عن الاعتزاز بهذا اليوم.

إطلالات باللون الأخضر للاحتفال في اليوم الوطني السعودي 93

إطلالات عبايات فاخرة 


عليكِ اختيار عبايات ذات تفاصيل براقة، إذا كنتِ تبحثين عن التميز ولفت الأنظار خلال هذه المناسبة، شرط أن تبقى ضمن إطار الأناقة والرقي، فالتوازن البصري للمظهر مهم جداً، وهو يتحقق من خلال التنبه لإختيار القصة الملائمة مع الأقمشة المرتبة والتفاصيل غير المبتذلة واللون الملائم للون بشرتك وغير المزعج للنظر.


اخترنا لكِ عباية مناسبة للاحتفال بمناسبة عزيزة كمناسبة اليوم الوطني ، تميزت بخطوط براقة متوازية على مساحة العباية بأكملها ، وأكمام متوسطة الطول، أتت بلون يعرف بالسيلادون الأخضر، وهو لون يناسب بشكل كبير السمراوات، ويصبح مناسباً لذوات البشرة الفاتحة إذا أتى بدرجات أغمق قليلاً، ويمكن تنسيق هذه العباية مع صندل وحقيبة بلون فاتح ومكياج هادئ.


إطلالات باللون الأخضر الرمادي 


يعد اللون الأخضر الرمادي  لوناً يجمع بين الفخامة والتميز والبساطة في وقت واحد و هو من أكثر درجات الأخضر طلباً في المناسبات الرسمية والاحتفالات الراقية، ولا يحتاج للكثير من التفاصيل المتكلفة التي يمكن أحياناً أن يكون لها تأثير سلبي على القطعة، فهو لون يبرز ويسيطر ويلفت الأنظار بشكل تلقائي.


يمكنك سيدتي تنسيق هذا اللون كما نسقته عارضة الأزياء السعودية أسماء الشهري، اختارت هذا اللون في واحدة من أحدث إطلالاتها، حيث ظهرت بعباية أنيقة و بسيطة التصميم من حيث القصة والتفاصيل، تتميز بخيوط طولية رفيعة غير بارزة بشكل قوي على طول العباية وياقة وفتحات ناعمة عند الأكمام، وأكملت إطلالتها بغطاء رأس بنفس درجات اللون وتسريحة شعر بسيطة ومكياج هادئ ومجوهرات ناعمة.
أما إذا كنتِ ترغبين بتخفيف المظهر الرسمي لهذه العباية، فيمكن أن تختاري معها مجوهرات شبابية وحقيبة يد عصرية ملونة أو أحادية اللون بلون حيادي مختلف عنها، كالأسود أو الأبيض أو الرمادي، أو حتى ألوان قوية كالبرغندي والبرتقالي، أو حتى درجات أغمق من اللون نفسه، أما الحذاء فيفضل ألا يكون بلون جريء؛ حتى لا تفقد العباية أناقتها.

إطلالات الأطقم المتكاملة


الطقم المتكامل يتكون من قطعتين أو أكثر، فيكون عبارة عن فستان وعباية خارجية أو حتى بنطلون وقميص وعباية ،وتعتبر الأطقم المتكاملة من التصاميم التي لاقت رواجاً كبيراً في السعودية ودول الخليج العربي مؤخراً، ويتميز الطقم بالعادة باللون الموحد أو النقشات والطبعات المتجانسة أو قطع بلونين مختلفين، لكن مرتبطة من حيث التفاصيل وموضوع التصميم.


وارتدت هذا التصميم المؤثرة وخبيرة التجميل شروق أيمن، ونسقته مع مجوهرات بسيطة ناعمة وشعر منسدل ومكياج حيادي بسيط
ويمكنك تنسيق هذه الإطلالة ببعض المجوهرات أو الإكسسوارات الناعمة تفي بالغرض مع حقيبة وحذاء بلون هادئ مناسب،لأن هذا النوع من التصاميم بارزة وقوية بحد ذاتها، وتميل إلى الرقي والفخامة أكثر منها إلى الإطلالات العملية اليومية أو الإطلالات الشبابية المرحة.


إطلالات بعبايات مطرزة 


يعتمد  معظم مصممي الأزياء لتمييز تصاميمهم على فن زخرفة الأقمشة بالخيوط الملونة،وفي هذا السياق اخترنا لك عبايات مطرزة .


 العباية الأولى فأتت بتصميم عملي بلونين مختلفين من تدرجات اللون الأخضر، وتزينت عند الصدر بخطوط عرضية متوازية مطرزة باللون الأخضر الفاتح، وهذا النوع من العبايات يناسب فئات عمرية متنوعة، ويمكن تنسيقه بطرق مختلفة مع إكسسوارات ومجوهرات وملحقات مناسبة.


أما العباية الثانية  أتت باللون الأسود كلون أساسي، لكنها تزينت عند الصدر بنقشات باللون الأخضر الغامق متداخلة مع تطريزات باللون الذهبي، كذلك تم إدخال اللون البني عن الجانبين على شكل مثلثات، كل ذلك يمنح العباية مظهراً تراثياً أنيقاً يجعل منها خياراً جيداً لمناسبة اليوم الوطني السعودي.

 

إطلالات بنقشات وشراشيب


اخترنا لك هذه الإطلالة التى تأخذ مظهر البليزر مزدوجة الأزرار، وتميزت هذه العباية بالنقشات البارزة وتنوع الأقمشة المستخدمة والألوان، فظهرت القبة وحواف الأكمام بلون بيج فاتح، متميزة عن تدرجات الأخضر الفاتح التي اختيرت للعباية.


اخترنا لكِ عباية بالأخضر الغامق مزينة بالشراشيب المتموجة الألوان والمصممة على شكل طبقات متفاوتة الأطوال، ولم يحتوِ التصميم على تفاصيل إضافية باستثناء فتحة صغيرة عند منطقة الصدر، وقدمت المصممة العباية بطريقة أنيقة؛ إذا نسقتها مع صندل باللون الأبيض الكريمي بتصميم ناعم وكعب متوسط الارتفاع، كما ظهرت العارضة بتسريحة شعر بسيطة ومكياج خفيف جداً، أو ما يعرف بـ no-makeup makeup.

 

المصدر : وكالة سوا-سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد