قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023 - البالون دور

قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023

قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023– باتت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 موضوع اهتمام شغفي لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت محركات العالمية ارتفاعا كبيرا بالبحث عن قائمة قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023.

حيث تُعَدّ جوائز الكرة الذهبية واحدة من أرفع التكريمات التي يمكن أن يحصل عليها أي لاعب في هذا الرياضة الشاملة، ومع اقتراب موعد الإعلان عن الفائز في هذا العام، يزداد ترقبنا وتوقعاتنا لمعرفة من سيكون النجم الذي سيحمل هذه الجائزة الرفيعة.

قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023

قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023 تمثل تكريمًا لأفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة خلال العام الماضي، فهي ليست مجرد مسابقة فردية، بل هي عرض للمهارات الاستثنائية والأداء الاستثنائي الذي قدمه هؤلاء الرياضيين خلال موسم الكرة، ومع وجود أسماء بارزة ولاعبين رائعين يتنافسون من مختلف الأندية والمنتخبات، من المؤكد أننا سنشهد منافسة شرسة للفوز بالجائزة الأمثل.

بدورها تعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سنتناول في هذه المقالة موعد المرشحين للكرة الذهبية 2023، قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023، سنستعرض أيضًا تأثيرهم على فرقهم والإسهامات الفردية التي قدموها في مختلف المسابقات والبطولات، كما سنتناول التوقعات والتحليلات المتعلقة بالمرشحين واحتمالات فوز كل لاعب بالجائزة.

موعد تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023 

من المتوقع الكشف عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية لعام 2023 خلال حفل رائع سيُقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم 30 أكتوبر المقبل.

قائمة قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023

حيث كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يوم الأربعاء عن القائمة المنتظرة بفارغ الصبر لمرشحي جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في عالم كرة القدم لعام 2023، وهذه القائمة التي تضمت 30 لاعبًا كبيرًا أسرت أنظار المشجعين والخبراء على حد سواء.

ومن بين أبرز الأسماء التي جاءت في هذه القائمة الرائعة نجد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، والموهوب النرويجي إيرلينج هالاند، والفتى الذهبي الفرنسي كيليان مبابي. إلى جانبهما، سيكون هناك وجود ملفت لنجمين عربيين هما اللاعب المصري محمد صلاح والمغربي ياسين بونو، اللذين قدما أداءً متميزًا خلال العام الماضي.

جدير بالذكر أن هذه القائمة شهدت أيضًا غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عنها، بينما شهدنا وجود لاعبين بارزين آخرين مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي والكراوتي لوكا مودريتش والإنكليزي هاري كين والبلجيكي كيفين دي بروين.

إلى جانب جائزة الكرة الذهبية، تم الإعلان أيضًا عن جوائز أخرى مثل جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل لاعبة. يتنافس في جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب مجموعة من المواهب الشابة الواعدة، بينما سيتم اختيار أفضل حارس مرمى من بين الأسماء المشهورة في عالم حراسة المرمى.

 مرشحين الكرة الذهبية 2023

F5XPEK8XMAAyPzz.jpg
F5XK0YiXIAAzQ9b.webp
F5XJ5JsWgAAMLYS.webp
F5XD0zeWQAAv8CN.webp
F5XCcoUXUAI2sEW.webp
F5XBok-WcAARSXC.webp
 

سبب غياب رونالدو عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2023

كان غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يشغل منصب مهاجم وقائد نادي النصر السعودي، من بين أبرز الأحداث في إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، يعد هذا الغياب هو الأول في مسيرته منذ 19 عامًا، حيث تم ترشيحه للمرة الأولى في عام 2003، وحصل على هذه الجائزة الرفيعة خمس مرات على مدار تلك السنوات.

GettyImages-461443908.jpg
 

الجدير بالذكر أن الجائزة تم إلغاؤها في عام 2020 نتيجة تأثير جائحة كوفيد-19، مما يجعل هذا الغياب لرونالدو أمرًا بارزًا في تاريخ الجائزة، حيث غاب عن القائمة لأول مرة بعد مشاركته المتواصلة لمدة 19 نسخة متتالية، حيث يظل هذا الحدث محط اهتمام كبير لعشاق الكرة العالميين ومحل مناقشات وتوقعات واسعة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم قائمة مرشحين الكرة الذهبية 2023، موعد تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023 متى حفل الكرة الذهبية 2023.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد