سعد يكشف عن تفاصيل المسودة الأولى لقانون الضمان الاجتماعي

الأمين العام لاتحاد النقابات في فلسطين شاهر سعد

تحدّث الأمين العام لاتحاد النقابات في فلسطين شاهر سعد، صباح اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023، عن تفاصيل المسودة الأولى لقانون الضمان الاجتماعي.

وقال سعد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ المناقشات التي جرت قبل إخراج المسودة الأولى لقانون الضمان الاجتماعي كانت تحاكي جميع أطياف الشعب الفلسطيني من أجل الاطلاع على كافة الملاحظات التي كانت موجودة سابقًا.

وأضاف أنّه جرى 43 تعديلًا على القانون السابق للضمان الاجتماعي من أجل الوصول إلى هذه المسودة، مبيّنًا أنّ هذه المسودة ضامنة أكثر لمعايير النزاهة والشفافية والمصداقية وتتماشي أيضًا مع معايير العمل الدولية والعربية.

وأشارت إلى أنّه تم التأكيد من خلال هذه المسودة أنّ هذه المؤسسة مستقلة، ويستفيد منها كل من يعمل في مجال القطاع الخاص،  لافتًا إلى أنّ سيكون هنالك اقتطاعات من الراوتب بحدود 6%.

اقرا أيضا: العمل في غزة تصدر معلومات مهمة للعمال الذين وصلتهم رسائل الترشيح للشركات

وأوضح سعد، أنّ الدخول في صندوق الضمان خلال السنوات الخمس الأولى سيكون تدرجي، متوقعًا أنّ يبدا تطبيق هذا القانون مطلع العام المقبل.

ولفت إلى أنّه يمنع دخول أي أحد في الضمان الاجتماعي براتب أقل من الحد الأدنى للأجور، لذلك من أجل الاشتراك في الضمان الاجتماعي سيجبر الجميع على تنفيذ سياسة الحد الأدني للأجور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد