الصحة العالمية تحذر من أمر مقلق يتعلق بفيروس كورونا

حالات وفاة فايروس كورونا.jpg

أطلقت منظمة الصحة العالمية مساء اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023، تحذيرا من أمر مقلق يتعلق بفيروس كورونا ، خاصة وأننا على أعتاب فصل الشتاء .

وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي عقده بمدينة جنيف، من "اتجاهات مثيرة للقلق" لفيروس كورونا قبل فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وذكر غيبريسوس، "الوفيات تتزايد في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى تزايد حالات دخول وحدات العناية المركزة في أوروبا، وحالات دخول المستشفيات في عدة مناطق بالعالم".

وجاء في حديث المسؤول في منظمة الصحة العالمية: "المنظمة العالمية تواصل رؤية اتجاهات مثيرة للقلق لكورونا قبل حلول موسم الشتاء في نصف الكرة الشمالي".

اقرأي أيضا: غوتيريش محذرًا: تدمير المناخ قد بدأ

وعبر عن أسفه إزاء البيانات المحدودة حيث أن 43 دولة فقط - أقل من ربع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية - تبلغ عن أعداد الوفيات الناجمة عن كورونا، فيما تقدم 20 دولة فقط معلومات عن الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات.

وأكد عدم وجود نوع واحد من الفيروس التاجي يهيمن على مستوى العالم، منوها إلى أنه تم اكتشاف المتحور BA.2.86، وهو أحد السلالات الفرعية لمتحور أوميكرون، بأعداد صغيرة في 11 دولة. 

المصدر : وكالة سوا - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد