المالكي يضع نظيره الياباني في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية

المالكي يلتقي نظيره الياباني.jpg

وضع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، نظيره الياباني يوشيماسا هياشي، في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، اليوم الأربعاء .

واستعرض المالكي خلال اللقاء، الذي عُقد على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني، بالعاصمة المصرية القاهرة،خطورة ما يجري في مدينة القدس ، من اقتحامات وتدنيس للأماكن المقدسة، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، .
وتماشياً مع حق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، أكد وزير الخارجية، على تطلعنا إلى اعتراف اليابان بدولة فلسطين.

أشادالمالكي  بالدعم الياباني  المتواصل الذي تقدمه إلى الشعب الفلسطيني ، ومواقفهم  الداعمة للحقوق الفلسطينية الملتزمة بقرارات الشرعية الدولية.

كما وانتقد المالكي ازدواجية المعايير في المجتمع الدولي في تعامله مع معاناة الشعب الفلسطيني، جراء الاعتداءات والسياسات الإسرائيلية الممنهجة بحقه.


من جانبه، أكد الوزير هياشي التزام بلاده بحل الدولتين، واستمرارها في كونها شريكا حقيقيا لفلسطين يدعم إقامة الدولة الفلسطينية، وأن السلام لن يتحقق إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.


وشدد على استمرار دعم بلاده للاقتصاد الفلسطيني، من خلال مبادرة منطقة أريحا الزراعية الصناعية المنفذ بدعم الحكومة اليابانية.

وحضر اللقاء مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، والمستشار جمانة الغول، والملحق الدبلوماسي علا الجعب.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد