الشباب السعودي يضم قائد المنتخب المغرب لموسم واحد

الشباب السعودي يضم قائد المنتخب المغرب لموسم واحد

في إطار الانتقالات الصيفية ال حماس ية التي تعكس نجومية اللاعبين وجاذبيتهم الرياضية، انتقل  المدافع المغربي رومان سايس إلى أحد أندية الدوري السعودي المميزة اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، حيث أصبح سايس جزءًا من صفوف نادي الشباب السعودي على سبيل الإعارة.

أعلن نادي الشباب السعودي  تعاقده مع  المدافع المغربي رومان سايس، قائد منتخب المغرب، قادما من السد القطري ، حيث  يُعد سايس واحدًا من اللاعبين البارعين والمميزين على الساحة الدولية  ، الذي يعتبر رمزًا للمنتخب المغربي وقائده الحالي ، حيث يمتلك خبرة طويلة في الملاعب القارية والدولية، ويعتبر مثالًا يُحتذى به للشباب الرياضيين.

ونشر فريق الليوث المغربي  عبر حسابه على منصة "إكس"- تويتر سابقا- فيديو، حمل الإعلان عن التعاقد مع اللاعب المغربي وعلق قائلا: "مازال مازال، قائد أسود الأطلس شبابي".

الشباب السعودي صفقاته الجديدة 

في صفقة أخرى ضم نادي الشباب السعودي النجم البلجيكي يانيك كاراسكو جناح أتلتيكو مدريد الإسباني،  الاثنين الماضي ، في صفقة مدتها 3 مواسم ، حيث يسعي نادي الشباب السعودي إلي تدعيم صفوفه بأبرز العناصر من أجل المنافسة بقوة على الألقاب خلال الموسم الجاري 2023-2024.

اقرأ أيضاً / موعد مباراة تونس وبتسوانا في أمم افريقيا والقنوات الناقلة

اقرأ أيضاً / موعد مباراة فلسطين وعمان اليوم والقنوات الناقلة

بينما أعلن نادي السد القطري عبر حسابه الرسمي هو الآخر على موقع "تويتر" رحيل اللاعب: "إعارة المدافع المغربي رومان سايس إلى نادي الشباب السعودي الشقيق حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، مع تمنياتنا له وللأشقاء في نادي الشباب بالتوفيق خلال الفترة القادمة".

على الرغم من تعاقد الزعيم السداوي مع المغربي خلال الميركاتو الصيفي إلا أن النادي القطري لم يستطع تسجيل اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عامًا. وأنهى السد تعاقده مع اللاعبين الخمسة فوق السن؛ وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيليرمي توريس .

إن انتقال سايس إلى الشباب السعودي يعزز مكانته وجاذبيته في عالم كرة القدم، ويضفي بعدًا جديدًا على الدوري السعودي المميز. سيكون دوره مهمًا في دعم وتقديم الخبرة لفريقه الجديد، وقد يكون هذا الانتقال بداية لمغامرة رياضية جديدة تُضيف الكثير من الإثارة إلى الموسم الرياضي القادم.

خاض اللاعب المغربي  سايس البالغ من العمر "33 عاما" مسيرة طويلة في الملاعب الفرنسية قبل انتقاله إلى وولفرهامبتون الإنجليزي ومنها إلى بشكتاش التركي ثم السد القطري ، حيث يملك المدافع 75 مباراة دولية في رصيده مع منتخب بلاده الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد