أول تغريدة لرائد الفضاء سلطان النيادي بعد عودته للأرض

أول تغريدة لرائد الفضاء سلطان النيادي بعد عودته للأرض

نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، أول تغريدة له بعد عودته إلى الأرض، بعد قضائه 6 أشهر في الفضاء.

وطمأن سلطان النيادي المتابعين على صحته، خلال تغريدة له على منصة "إكس" -تويتر سابقًا-، وحمد الله على وصوله سالمًا إلى الأرض، وأعرب عن شوقه وتطلعه للقاء أهله وأحبائه.

وجاء في تغريدة سلطان النيادي :أكتب لكم من الأرض، أكتب لكم بعد ستة أشهر من البعد في الفضاء، الحمد لله وصلنا بالسلامة، وأبشركم إن صحتنا طيبة، وأتطلع بكل شوق إلى لقاء الأحبة، وإلى لقاء قريب - بإذن الله- في دار زايد، حيث السماء لم تعد الحدود.

 

وأرفق النيادي مع تغريدته، أربع صور تمثل قصة نجاح دولة الإمارات العربية، في أطول مهمة في الفضاء، فالصورة الأولى تمثل مركبة "دراغون"، التي رجع على متنها برفقة زملائه طاقم "كرو 6"، بعد هبوطها في مياه البحر قبالة سواحل فلوريدا.

والصورة الثانية تجسد مرحلة رفع المركبة إلى سفينة الإنقاذ الخاصة بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بتواجد الدكتورة حنان السويدي، طبيبة رواد الفضاء.

فيما تظهر الصورة الثالثة ابتسامة تعلو وجهه النيادي وهو داخل المركبة في طريق العودة، أما الصورة الأخيرة فهي فتعكس مرحلة نقله مع زملائه على متن مروحية إلى مقر "ناسا"، لإجراء الفحوص الطبية للرواد، للتأكد من سلامتهم.

 

شاهد بالفيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الأرض

صورة: أول ظهور لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

 

وكان النيادي عاد إلى كوكب الأرض، الإثنين الماضي، الساعة 8:17 صباحًا بتوقيت الإمارات، عقب تحقيقه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، والتي استمرت لمدة 186 يومًا على متن المحطة الدولية، وحقق بذلك "إنجازًا جديدًا في تاريخ الإمارات، التي لا يوجد في قاموسها كلمة مستحيل".

وقد ظهر سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي ، في لحظة تاريخية لا تُنسى، عند عودته إلى كوكب الأرض بعد رحلة استثنائية، وقد حظي النيادي بفرصة نادرة في مهمة "كرو 6"، وهي أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية.

أهم إنجازات سلطان النيادي خلال رحلته إلى الفضاء

عاد سلطان النيادي إلى كوكب الأرض بنتائج علمية ثمينة وتجارب شخصية فريدة من نوعها، ربما تمثل إلهامًا لجيل جديد من عشاق استكشاف الفضاء الخارجي.

فيما قام سلطان النيادي بجهد استثنائي ومتفرد في تسجيل وتحليل أكثر من 200 تجربة علمية معمقة، بهدف دراسة التأثيرات الجسدية والنفسية على الرواد أثناء فترة تواجدهم في الفضاء.

أول-ظهور-لرائد-الفضاء-سلطان-النيادي.jpg
 

وتجسد عودة النيادي إلى كوكب الأرض نقطة تحول مهمة في تاريخ الاستكشاف الفضائي الإماراتي والعربي، حيث تعكس التحديات والإنجازات التي حققها في هذه الرحلة الطموحة روح الإصرار والتفاني التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء والعلوم.

ونجح النيادي في جذب انتباه الملايين من العرب والعالم فور وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، حيث كرس ووقته لمشاركة الأجواء الفضائية عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

كما نقل سلطان النيادي للمتابعين من خلال مشاركاته مواقع التواصل، الأحداث والتجارب العلمية التي يقوم بها داخل محطة الفضاء الدولية، ونجح في وضع الجمهور العربي في هذا الحدث.

وقد نشر النيادي صورًا لدول عربية منها: الإمارات، ومصر، والسعودية، ولبنان، وليبيا، وأطلع الجمهور على تفاصيل حياتهم اليومية في المحطة الفضائية، من تناول الطعام وإعداد القهوة إلى ممارسة الرياضة، وحتى عمليات حلاقة الشعر.

النيادي-يشارك-يومياته-من-الفضاء.jpg
 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية، أول تغريدة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بعد عودته من الفضاء في رحلة استمرت 6 أشهر، وأهم إنجازات سلطان النيازي خلال رحلته إلى الفضاء ، لحظة وصول سلطان النيادي إلى الأرض بالفيديو .

تعرف على سلطان النيادي: من هو رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد