موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم، حيث يبحث الكثيرون من متابعي تصفيات أمريكيا الجنوبية كأس العالم، خلال هذه الساعات عن موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.

وتساءل الكثيرون من محبي كرة القدم اللاتنينية، عبر محركات البحث وخاصة "غوغل" ومواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.

وتنطلق تصفيات كأس العالم 2026 في أمريكا الجنوبية خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2023، وتستمر على مدى فترة تصل إلى عامين حتى سبتمبر 2025. تتضمن هذه التصفيات 18 جولة متتالية تشمل ما مجموعه 90 مباراة بين المنتخبات المشاركة في هذه المنافسات.

تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.jpg

وسنقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، في السطور القليلة التالية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

بفضل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم اعتبارًا من مونديال 2026 إلى 48 منتخبًا، قد ارتفع عدد المنتخبات في منطقة أمريكا الجنوبية التي ستحصل على مقاعد مباشرة للتأهل إلى البطولة إلى 6 منتخبات. وبناءً على هذا القرار، سيتم منح منتخب واحد مقعدًا في الملحق العالمي.

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قام بإرسال طلب إلى "فيفا" في أغسطس 2022 لعدم تغيير نظام التصفيات الذي كان ساري المفعول في القارة منذ عام 1998، ولقد أجاب الاتحاد الدولي على هذا الطلب بالموافقة عليه.

وبناءً على ذلك، ستتم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بنظام مجموعة واحدة تضم 10 منتخبات ستجري مباريات ذهابًا وإيابًا بينها.

 

وستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الست الأولى في نهاية التصفيات مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما سيكون للمنتخب السابع مقعد في الملحق العالمي. هذا الملحق سيشمل منتخبًا واحدًا من كل من آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا، بالإضافة إلى فريقين من الكونكاكاف.

اقرا أيضا: موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

مباراة كولومبيا ضد فنزويلا

في مباراة كولومبيا ضد فنزويلا، سيكون لويس دياز لاعب ليفربول، وخوان غييرمو، لاعب إنتر ميلان، هما القائدين للمنتخب الكولومبي. يشمل تشكيلة المنتخب الكولومبي أيضًا لاعبين مثل خاميس رودريغيز وخوان فرناندو كينتيرو، اللذين شهدت مشاركتهما في أندية ساو باولو وراسينغ انخفاضًا في الفترة الأخيرة.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الكولومبي سيفتقد خدمات حارس المرمى ديفيد أوسبينا الذي يعاني من إصابة، بالإضافة إلى غياب المهاجم راداميل فالكاو غارسيا.

وفيما يتعلق بالمستجدات في القائمة، شهدت عودة اللاعب سانتياغو آرياس، لاعب فريق سينسيناتي، وظهور لاعبين جدد مثل جون دوران الذي سجل هدفًا مع فريق أستون فيلا، وديفيز فاسكيز حارس مرمى شيفيلد وينسداي، وأيضًا لاعب الوسط ريتشارد ريوس، نجم فرق بالميراس.

وفيما يلي اللباس الرمسي لمنتخب كولومبيا:

ك.png

بالنسبة للمنتخب الفنزويلي، قام فرناندو باتيستا، المدرب الوطني، باستدعاء 29 لاعبًا لصفوف المنتخب، بينهم 27 محترفًا خارج البلاد. ويتضمن هؤلاء اللاعبين أسماء بارزة مثل خوسيف مارتينيز، زميل ليونيل ميسي في فريق إنتر ميامي، وتوماس رينكون لاعب فريق سانتوس، وسالومون روندون لاعب ريفر بليت. يطمح منتخب فنزويلا في التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

فيما يلي اللباس الرسمي لمنتخب فنزويلا:

ف.png

موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا

من المقرر، أن تقام مباراة كولومبيا ضد فنزويلا يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، على أرض ملعب متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز، وهو ملعب متعدد الاستخدام يقع في مدينة بارانكويلا الكولومبية

وستنطلق صافرة بداية مبارة كولوبيا ضد فنزويلا في تمام الساعة الـ 02:00 صباحًا بتوقيت غرينتش.

القنوات الناقلة لمباريات تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

تملك شبكة "beIN Sports" القطرية حقوق بث مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بفضل هذه الشبكة، يمكن للمشجعين متابعة جميع مباريات التصفيات الخاصة بأمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 بسهولة وبجودة عالية.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد مباراة كولومبيا ضد فنزويلا في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم، وتفاصيل أخرى نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد