كلمة مُرتقبة للرئيس عباس خلال قمة الـ "77 + الصين"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تحدث مندوب فلسطين الدائم في مجلس الأمن رياض منصور، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، عن كافة التحركات والاستعدادات الجارية لعقد الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي سيشارك فيها الرئيس محمود عباس بعد ظهر يوم 21 الشهر الجاري.

وقال منصور خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن هذه الدورة للجمعية العامة ستكون من أكبر الدورات منذ فترة من الزمن، والتي يترافق معها العديد من المؤتمرات المتوازية في الأمم المتحدة مع دورة الجمعية العامة، سواء بالقمة المتعلقة بالتنمية المستدامة أو الاجتماع رفيع المستوى المتعلق بتغير المناخ أو اجتماع رفيع المستوى الوزاري للتهيئة للمستقبل الذي نريد.

وأكد على مشاركة الرئيس عباس قبل المجيء إلى نيويورك في قمة الـ 77 والصين، بتاريخ 15 و16 ديسمبر الجاري في هافانا في كوبا، مشيرًا إلى أن القمة ستركز على موضوع العلوم والتكنولوجيا، كما سيلقي الرئيس هناك كلمة دولة فلسطين، وسيتم لقاءً ثنائيًا بينه وبين رئيس جمهورية كوبا.

وأوضح أن هناك اجتماعات كثيرة للمجموعة العربية على مستوى الوزراء، وكذلك عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من المجموعات، مضيفًا أنه سيكون هناك نشاطًا هائلًا في الأمم المتحدة.

وأضاف منصور أنه سيكون هناك اجتماعات لـ ALHC الهيئة المنوطة بتوفير الإمكانات المادية لبناء أسس الدولة الفلسطينية، التي انبثق من اتفاقيات أوسلو، موضحًا أنه سيشارك فيها رئيس الوزراء ووزير المالية.

وتابع أن وزير الخارجية سينخرط في العديد من اللقاءات الثنائية على مستوى وزراء الخارجية من العديد من الدول التي طلبت اجتماعات، كما سيتم تحديد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين السيد الرئيس ومجموعة من الدول العالم، بما فيها مجموعة من قادة دول البركس خاصة أنهم عقدوا مؤتمر مؤخرًا في جنوب إفريقيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد