موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم 2026

موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم 2026 - حيث يبحث الكثير من عشاق كرة القدم اللاتيبنة خلال هذه الأيام عن موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.

وتساءل الكثيرون من متابعي تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم، عبر محركات البحث وخاصة "غوغل" ومواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد مباراة بارغواي ضد بيرو.

وتفصلنا عدة ساعات عن بداية مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث تتفاوت أحلام المنتخبات المشاركة في التصفيات من أجل حجز 6 مقاعد في الحدث الكروي الأكبر في العالم.

وسنستعرض لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.

تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

بدأ العد التنازلي لانطلاق تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي ستُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. تتنوع آمال العشرة منتخبات المشاركة في هذه التصفيات للحصول على 6 من أصل المقاعد المتاحة في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

الجولة الأولى من التصفيات ستجري على مدى يومي الخميس والجمعة المقبلين، وستنتهي في أكتوبر/تشرين الأول 2025. أما الجولة الثانية فستقام يوم الثلاثاء المقبل. سينطلق منتخب الأرجنتين، بطل العالم، بقيادة اللاعب النجم ليونيل ميسي، في مسيرته في هذه التصفيات أمام الإكوادور يوم الخميس.

يتميز كأس العالم 2026 بكونه الأول في تاريخ البطولة الذي سيشهد مشاركة 48 منتخبًا، مما زاد حصة منتخبات أمريكا الجنوبية إلى 6 مقاعد، بعد أن كانت تمتلك 4 مقاعد ونصف، مع فرصة التأهل المباشر للمنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب، في حين يتعين على الفريق الخامس خوض مرحلة الملحق.

في الوقت الحالي، ستتأهل المنتخبات الستة الأولى في الترتيب مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين سيخوض منتخب الفريق السابع مرحلة الملحق.

موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

مباراة باراغواي ضد بيرو

بدون حضور خوليو إنثيسو، الجناح الإنجليزي في صفوف برايتون، الذي سيبتعد عن الميادين حتى نهاية العام بسبب إصابته في غضروف الركبة، سيبدأ منتخب باراغواي مباراته الافتتاحية وسط تشجيع جماهيره على أرض ملعب أنطونيو أرنادا حينما يواجه بيرو في المباراة المقررة يوم الخميس القادم.

من ناحية أخرى، سيكون بمقدور المدرب الأرجنتيني جييرمو باريوس سكيلوتو، المشرف على منتخب باراغواي، الاعتماد على لاعبيه رامون سوسا وماتياس روخاس. سيعتمد أيضًا على مهارات نجم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ميغيل ألميرون، في الجانب الأيسر.

أما منتخب بيرو، الذي يدخل الجولة الافتتاحية بتطلعات عالية للفوز وحصد النقاط الثلاث لتجنب تكرار سيناريو التصفيات السابقة والغياب عن كأس العالم، فسيجد المدرب الوطني خوان رينوسو نفسه مضطرًا للتعويل على لاعبي الخبرة مثل باولو جيريرو، لاعب ليجا دي كيتو، نظرًا للعديد من الغيابات الناجمة عن الإصابات.

موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم

موعد مباراة بارغواي ضد بيرو

من المقرر، أن تقام مباراة بارغواي ضد بيرو يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، على استاد  انطونيو اراندا في مدينة سيوداد ديل إست في باراجواي.

وستنطلق صارفة بداية المبارة في تمام الساعة الـ01:30 صباحًا بتوقيت غرينتش.

نبذة عن منتخب بارغواي

منتخب باراغواي لكرة القدم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 1926. تمكن هذا المنتخب من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في ثماني مناسبات مختلفة، وهي أعوام 1930، 1950، 1958، 1986، 1998، 2002، 2006، و2010. أفضل أداء له في تلك المشاركات كان الوصول إلى الدور الثاني في أعوام 1986، 1998، و2002.

بالإضافة إلى مشاركاته في كأس العالم، حقق منتخب باراغواي نجاحًا ملحوظًا في بطولة كوبا أمريكا (أمريكا الجنوبية)، حيث تُوِّج بالبطولة مرتين في عامي 1953 و1979.

لقطة الشاشة 2023-09-06 093717.png

نبذة عن منتخب بيرو

منتخب بيرو لكرة القدم شارك في النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930، لكنه للأسف لم يتمكن من التأهل للدور التالي في تلك البطولة. وفي النسخة الثانية من كأس العالم عام 1934، انسحب الفريق من المسابقة.

بعد ذلك، نجح منتخب بيرو في التأهل لكأس العالم ثلاث مرات أخرى، مما جعل مجموع مشاركاته في المونديال تصل إلى خمس مرات. ولدى هذا المنتخب سجل لافت في بطولة كوبا أمريكا، حيث حقق اللقب مرتين، أولاً في عام 1939 وثانياً في عام 1975.

بيرو.png

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، الذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد مباراة باراغواي ضد بيرو في تصفيات أمريكيا الجنوبية لكأس العالم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد