طبيب سجن ايشل يصرف دواء خاطئ للأسير عبد الفتاح حوشية

جنين / سوا / أكد المريض عبد الفتاح نصر حوشية (22 عاماً) أن مازال يعاني من حالات إغماء متكررة ومستمرة من حين لآخر دون أن يعرف حتى الآن طبيعة المرض الذي يعاني منه. جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها اليوم.

 

 

وأفاد الأسير حوشية أنه منذ ما يقارب العام وهو يعاني من حالات إغماء مفاجئة ورغم نقله للمشفى أكثر من مرة إلا أن حالته الصحية لم تشهد أي تحسن يذكر.

 

 

وأضاف حوشية أن الأطباء بداية مرضه اشتبهوا بإصابته بمرض السحايا ومن ثم الآن يشتبهون بإصابته بمرض الصرع (Epilepsy).

 

 

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أشار الأسير حوشية أنه نقل في الماضي إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج بعد أن أصيب بنوبة حادة وهناك تم اعطاءه دواء معيناً لا يذكر اسمه ومن ثم أعيد للسجن ليبقى تحت رعاية عيادة السجن إلا أن أطباء عيادة السجن استبدلوا له نوع الدواء مؤكدين له أنه يحوي ذات المركبات إلا أن شركة أخرى تقوم بتصنيعه ولكن بعد تناوله للدواء الجديد أصابته مجددا نوبات إغماء مما استدعى نقله لمشفى سوروكا حيث أخبره الأطباء بخطأ طبي جراء تناوله الدواء الجديد ويجب أن يعود لاستعمال الدواء الذي تم إعطاؤه له في السابق.

 

 

واستكمل حديثه أنه لدى عودته لسجن ايشل من مشفى سوروكا كرر طبيب عيادة السجن رفضه لصرف ذات الدواء المحدد من أطباء مشفى سوروكا وصرف له دواء جديد وأبدى الأسير حوشية رفضه المطلق لتناول الدواء الجديد مطالبا بصرف ذات العلاج الموصوف له من قبل أطباء سوروكا وحين رفض حوشية تناول الدواء الجديد استغلت إدارة السجن ذلك الموقف وطلبت منه التوقيع على رفضه تناول دواء وهذا ما رفضه أيضا.

 

 

 

وأوضح الأسير حوشية أن ليلة القدر كانت من أصعب الليالي التي مر بها إذ أغمي عليه ونقل للمشفى أثناء صلاة قيام الليل وسادت حالة من القلق صفوف الأسرى نظرا لدخول حوشية حالة إغماء جديدة.

 

 

جدير بالذكر أن الأسير عبد الفتاح حوشية من بلدة اليامون قضاء جنين ولد بتاريخ 26/09/1992م وهو متزوج،و كانت قوات الاحتلال قد قامت باعتقاله بتاريخ 11/09/2012، وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 45 شهراً، على خلفية انتماؤه لحركة الجهاد الإسلامي وكان قد أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب ثلاث سنوات في اعتقال سابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد