سبب وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي

وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي

سبب وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي - حيث أعلنت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء 05 سبتمبر 2023، وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي، في مدينة كربلاء العراقية.

وتفاعل الكثير من أنصار الشيعة، في دولة العراق وغيرها، مع وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر، والسلوان.

وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي

وكتب أحد المغردين عن وفاته: "إنا لله وانا اليه راجعون وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي مع عقيلته وابنته وولده وأخيه ، أثر حادث مؤسف على الطريق بعد عودتهم من زيارة الأربعين".

وأضاف آخر: "وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي مع كريمته وابنته وولده وأخيه، بسبب حاد،،ث سير عند رجوعهم من زيارة الأربعين. على طريق كربلاء_عماره فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لاتنسوهم من الفاتحة والدعاء".

 

سبب وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي

وبخصوص سبب وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي، فقد أفادت مصادر رسمية، بأن الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي قد توفي إثر حادث سير على طريق كربلاء، مع كريمته، وابنته، وولده، وأخيه، وذلك عند رجوعهم من زيارة الأربعين.

ما هي زيارة الأربعين التي زارها السيد طاهر الموسوي؟

زيارة الأربعين هي تقليد ديني يقوم به الشيعة الإثناعشرية، وهي واحدة من أهم الزيارات الدينية في الشيعة. تقام زيارة الأربعين في اليوم الأربعيني لعاشوراء، وهو اليوم الأربعين بعد واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الشيعة، وهي مأتم الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) وأصحابه في معركة كربلاء في عام 680م.

الخطيب-الحسيتي-السيد-طاهر-الموسوي.jpeg
 

 

زيارة الأربعين تعد مناسبة مهمة للشيعة، وتجمع الناس من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث الديني والتعبير عن وفائهم واعتزازهم بتراثهم الديني والثقافي.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، سبب وفاة الخطيب الحسيني السيد طاهر الموسوي، والذي أثار رحيله حزنًا عند الطائفة الشيعية في العراق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد