الأسير المريض إياس الرفاعي يعاني فيروس التهاب الكبد الوبائي

رام الله / سوا / أكد الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً) أن أطباء إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أخبروه بأنه يعاني من فيروس التهاب الكبد الوبائي. جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم.

 

وأفاد الأسير الرفاعي أن الأطباء أخبروه بأن درجة الفيروس الذي أصابه (ب) وهو معدي وقد يمنعه إن استمرت معاناته منه من الزواج مستقبلا وقد ينتقل للأسرى الآخرين الذي يعيشون معه.

 

 

وفي الرسالة التي وصلت مهجة القدس أضاف الأسير الرفاعي أنه طلب من الإدارة نقله إلى مشفى سجن الرملة وعدم إبقائه في غرف مع أسرى آخرين حفاظا على سلامتهم إلا أن الإدارة تجاهلت طلبه بدعوى أن لا خطر حقيقي على صحة وسلامة الأسرى الآخرين.

 

 

وكانت الحالة الصحية للأسير المريض إياس الرفاعي قد شهدت تدهورا خطيرا منذ عدة أشهر حيث عاني من نزيف في الأمعاء ويعاني من مرض الكرونز ويشتبه أنه يعاني من السرطان ورغم التدهور الحاد في حالته الصحية إلا أن أطباء إدارة مصلحة السجون لم يقدموا له العلاج اللازم واكتفوا بصرف المسكنات له وبقيت حالته تتدهور يوما بعد يوم حتى أصيب بفيروس التهاب الكبد الوبائي.

 

 

بدوره ناشد والد الأسير إياس الرفاعي مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل من أجل الإفراج الفوري عن نجله وضمان حقه في الحرية والعلاج معتبرا أن ما وصلت له حالته الصحية من تدهور هو نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال والتي تنتهجها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى بشكل عام والأسرى المرضى على وجه خاص.

 

 

جدير بالذكر أن الأسير إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن 11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد