انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين

انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين

انطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة تحضيراً لأعمال الدورة الـ 160 للمجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقدها بعد غد الأربعاء.

وضم وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مندوب فلسطين في جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، والمستشار أول تامر الطيب، والمستشار أول رزق الزعانين، والمستشار جمانة الغول، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وسيستعرض المجلس على مدار يومين، مشروع جدول الأعمال للدورة الـ 159 الذي يتضمن عدة بنود رئيسية تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك في مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من إنتهاكات جسيمة، وتقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن نشاط الأمانة العامة للجامعة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين .

اقرا أيضا: فصائل فلسطينية تُعقب على اقتحام ومواجهات جنين

وقال السفير العكلوك: إن مجلس الجامعة العربية ينعقد اليوم في ظل عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع المدن والقرى والمخيمات، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والحملة الممنهجة التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وكان آخرها الإجراءات والقرارات العدوانية العنصرية التي تتخذها حكومة الإحتلال بشأن تقليص زيارات أهالي الأسرى، وضرورة تقديم الدعم المالي لموازنة دولة فلسطين لتعزيز وصمود الشعب الفلسطيني.

وشدّد العكلوك، على ضرورة أن يصدر مجلس الجامعة قرارات تتناسب مع حجم تلك التحديات وخطورة الأوضاع والعدوان الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا- وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد