فصائل فلسطينية تُعقب على اقتحام ومواجهات جنين

فصائل المقاومة الفلسطينية - تعبيرية

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الإثنين 04 سبتمبر 2023، على الاقتحام الإسرائيلي لمدينة جنين، ومخيمها، والذي أسفر عن إصابة 4 مواطنين، وفق الإحصائية الصادرة عن وزارة الصحة.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حمــاس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نحيّي جنين ومقاوميها الأبطال الذين تصدّوا لعدوان الاحتلال وأفشلوا مخططاته الرامية للنيل من المقاومة

تحيي حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) مدينة جنين ومخيمها الصامد وأبطالها المقاومين، وفي مقدمتهم رجال كتائب القسام، الذين كشفوا قوة خاصة لجيش الاحتلال صباح اليوم وتصدّوا لهم وردّوهم على أعقابهم خائبين تحت وابلٍ من النيران، وأفشلوا مخططاتهم الرامية للنيل من المقاومة والشباب الثائر.

إن الاشتباكات الضارية التي خاضها المقاومون اليوم شكّلت ملحمة بطولية ورسالة للعدو أن جنين شامخة وستبقى قلعة صمود وتحدٍ، وخزان ثورة وغضب، وشوكة في حلق الاحتلال حتى التحرير، وإن اعتقال اثنين من أبطال كتائب القسام لن يفتّ في عضد المقاومين الذين لا ترهبهم الملاحقات والاعتقالات، وسيبقون على العهد مع الشهداء و القدس والمسجد الأقصى المبارك مهما بلغت التضحيات، ولن يملّوا من العمل ضد الاحتلال ما دام فيهم عرق ينبض، والأيام بيننا وبين الاحتلال دول، وإن غداً لناظره قريب.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 19 صفر 1445هـ
الموافق: 04 أيلول/ سبتمبر 2023م

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبية: ستبقى جنين القسام حصناً عصياً على الكسر

عبّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تقديرها الكبير لرجال المقاومة في جنين الذين أفشلوا مخططات الاحتلال باستهداف قيادات المقاومة.

وقالت الجبهة الشعبية، إن جنين ستبقى حصناً للمقاومة  وشوكةً في حلق العدو الصهيوني، ولن تُكسر أبدًا، مشيدةً بسواعد المقاومين الذين أسقطوا عددًا من طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المخيّم.

وأكدت الجبهة، أنّ الملحمة البطولية التي يجسّدها شعبنا بمقاومته الباسلة في أحياء الضفة الغربيّة وشوارع وأزقة مدنها وقراها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي خياره لإنهاء الاحتلال، وسبيله لحماية أهلنا من عدوانه وممارساته الفاشية العنصرية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

4-9-2023

 

سرايا القدس - كتيبة جنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(قَٰتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍۢ مُّؤْمِنِينَ)

بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس - كتيبة جنين

في محاولة فاشلة جديدة نفذها جيش العدو الغادر ظهر اليوم على أطراف مخيم جنين، حيث دخلت قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور بغطاء جوي بطائرات المروحية والمسيرة (درون).

منذ اللحظات الأولى لتسلل القوات الخاصة على محور الحي الغربي تمكن مجاهدونا في سرايا القدس - كتيبة جنين من اكتشاف القوة المتسللة واستهدافها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص وخوض اشتباك مباشر معها وإفشال ما كانت تسعى للوصول إليه.

وبعون الله وتوفيقه وجه مجاهدونا ضربات مكثفة صوب قوات الاحتلال وآلياته التي وصلت للحي الغربي وتمركزت على أطراف المخيم وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

كما استهدف مجاهدونا طائرات الاحتلال المسيرة (درون) في سماء المخيم بصليات كثيفة من الرصاص وتمكنوا من إسقاط إحداها والسيطرة عليها.

وبعون الله وتوفيقه تمكنت وحدة الهندسة في كتيبة جنين من تفجير سلسلة من العبوات المعدة مسبقاً في آليات الاحتلال محققين إصابات مباشرة فيها.

 كما تمكن مجاهدونا من استهداف عدد من تمركزات قناصة الاحتلال على بعض المنازل.

لقد حاول العدو كما في كل مرة ان يفرض قوته على المدنين الآمنين وممتلكاتهم بتفجير طائرة مفخخة في حي الحواشين من أجل أن يغطي على صورة الفشل الذي مني به تحت أقدام مجاهدينا.

أهلنا الصامدين الصابرين في مدينة جنين ومخيمها الصامد مخيم جنين الفداء..كنتم ولا زلتم صمام الأمان والدرع الحامي لأبنائكم المجاهدين الذين يبذلون الغالي والنفيس لصد أي عدوان يشنه هذا العدو الغاشم على أبناء شعبنا.

عملياتنا مستمرة وجهادنا 
ماضٍ في كل الساحات

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد 

سرايا القدس - كتيبة جنين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد