تجمع صحفي بغزة يعلن مقاطعته أعمال مؤتمر اتحاد الصحافيين

177-TRIAL- غزة / سوا / أعلن التجمع الصحفي الديمقراطي في غزة مقاطعته أعمال مؤتمر اتحاد الصحافيين العرب، الذي ينعقد في رام الله بالتزامن مع غزة يومي السبت والأحد القادمين.
وقال التجمع في بيان صحفي وصل (سوا) نسخه عنه مساء الجمعة :"تأتي مقاطعة التجمع لأعمال المؤتمر الذي يعقد في غزة احتجاجا على عدم احترام الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين لصحافي غزة من خلال دعوتهم لمؤتمر عربي مهم بهذا الحجم شفاهةً وقبل يوم واحد من انعقاده".
وأضاف:"في الوقت الذي يدين فيه التجمع حرمان صحافي وصحافيات غزة من المشاركة في أعمال المؤتمر المنعقد في رام الله من قبل الاحتلال الإسرائيلي بسبب اعتداءاته المستمرة على حق شعبنا وصحافييه في التنقل بين ربوع أرضه وشعبه، فإنه يرى في الجهد الضعيف الذي بذلته النقابة بأمانتها العامة لضمان مشاركة واسعة وفعالة للصحافيين والصحافيات في غزة في المؤتمر، الذي ينعقد للمرة الأولى على الأرض الفلسطينية المحتلة استمراراً لسياسة تجاهل صحافيي غزة وحقوقهم".
ويعتقد التجمع أن أمانة عامة لنقابة صحافيين لا تحترم الصحافيات والصحافيين ولا تقدر دورهم وتتعاطى مع جزء كبير منهم بهذا الشكل، لن تتمكن بأي حال من الأحوال من الدفاع عنهم وصون مهنتهم.
وفي الوقت الذي يعلن التجمع احتجاجه على أسلوب التفرد والتجاهل الذي تتبعه الأمانة العامة، فإنه يدعو الصحافيين والصحافيات إلى مقاطعة المؤتمر، الذي نُظم بشكل لن تشكل مشاركة غزة أو غيابها أي علامة فارقة في أعماله. 107
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد