تقرير إسرائيلي: محافظ بنك إسرائيل سيعلن عدم الترشح لولاية ثانية

محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون

أكد تقرير إسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أن محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، يعتزم الإعلان في وقت لاحق، أنه لا يسعى للترشح لولاية ثانية، وسينهي منصبه في تشرين الثاني/ ديسمبر المقبل.

وقال التقرير الذي نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن البروفيسور ليو ليدرمان، الذي يعتبر واحداً من أبرز الاقتصاديين في بنك هبوعليم وأحد الأساتذة البارزين في جامعة تل أبيب، يُعَدُّ من بين المرشحين الرئيسيين لتولي منصب خلافة يارون في هذه المنصب.

ومن جهة أخرى، نفى بنك إسرائيل التقرير الذي نشرته إذاعة الجيش،  وأكد أن يارون سيتخذ قراره بشأن تمديد ولايته خلال الفترة بين سبتمبر الحالي وأكتوبر المقبل.

وورد في تصريح مقتضب تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية، صادر عن بنك إسرائيل أشار الى أن التقرير الخاص بإذاعة الجيش حول قرار المحافظ بشأن تمديد ولايته غير صحيح.

وأضاف بنك إسرائيل أن المحافظ سيصدر قراره بشأن تمديد ولايته "في موسم الأعياد (اليهودية)"، الذي يبدأ في 15 أيلول/ سبتمبر بـ"رأس السنة" العبرية وينتهي في عيد "العرش" في الفترة بين 25 أيلول/ سبتمبر و6 تشرين الأول/ أكتوبر.

 أعلن بنك إسرائيل أن المحافظ سيصدر قراره المتعلق بتمديد ولايته خلال "موسم الأعياد (اليهودية)"، الذي يمتد من 15 أيلول/ سبتمبر بـ"رأس السنة" العبرية حتى عيد "العرش" بين 25 أيلول/ سبتمبر و6 تشرين الأول/ أكتوبر.

 وقد نفى البروفيسور ليو ليدرمان التقارير وأكد عدم وجود أي تواصل معه بشأن منصب محافظ بنك إسرائيل في الوقت الحالي، مع التأكيد على رغبته في مواصلة عمله في جامعة تل أبيب وبنك هبوعليم. 

ومن جهته أوصى ليدرمان في تصريحات له بأن تبذل الحكومة جهدًا كبيرًا للحفاظ على محافظ البنك الحالي، أمير يارون، في منصبه.

 وفي السياق ذاته، يشهد يارون انتقادات وضغوطًا من مسؤولين في حكومة نتنياهو بسبب مواقفه السابقة وسياسته المالية والنقدية، وسيتخذ يارون ولجنة السياسة النقدية في البنك قرارًا جديدًا بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق.

 

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد