مجدلاني: إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة

مجدلاني: إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الإثنين 04 سبتمبر 2023، أن إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة، وأن كل محاولاتها الجارية للتطبيع مع العديد من الدول هي بضغط من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مجدلاني في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن إسرائيل تسعى بأساليب عملية وواقعية إلى وضع أسس لتفجير المنطقة، مشددا على أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط وانتقلت كشريك كامل للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارإلى أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بمدينة القدس ليست جديدة وهي استمرار لمسيرة التهويد، واستمرار لفرض الحل الأحادي الجانب الذي يعتبر القدس موحدة وعاصمة لدولة إسرائيل.

وأكد أن استمرارإسرائيل لنهج الضم الذي أعلن عنه عام 1980 ما هو الإ استمرار لواقع يتدحرج بشكل متواصل من حكومة الى أخرى، ومع كل حكومة هناك مخططات جديدة للضم والتوسعة في آن واحد.

وقال إن إسرائيل تسعى من خلال عمليات التطهير ومصادرة الأراضي وفرض الضرائب والاعتقال ومنع البناء ، إلى ترسيخ مكانة القدس واعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل.

وبين مجدلاني أن حكومة إسرائيل الحالية تدمر آخر ما تبقى من حل الدولتين المبني على أساس قرارات الشرعية الدولية، وهي دائمة إلى فرض الحل الأحادي الجانب دولة الأبارتهايد ويعتبر هذا الحل وصفي لعدم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد