القواسمي: قضية الأسرى أساسية ولا يمكن أن تكون هامشية

عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أسامة القواسمي

أكد عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أسامة القواسمي صباح اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2023، أن قضية الأسرى أساسية ولا يمكن أن تكون هامشية، داعيا لأوسع مشاركة لإسنادهم في خطواتهم النضالية.

وقال القوسامي في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا: "إنه سيكون هناك برنامجا متفقا عليه من قبل وزارة شؤن الاسرى ونادي الأسير والقوى الوطنية للوقف بجانب الاسرى البواسل".

ووجه القواسمي تحية اجلال واكبار للأسرى البواسل الموجودين خلف قضبان الاحتلال بجميع انتمائتهم، مؤكدا أن معادلة الاسرى مع الاحتلال هي معادلة الإرادة والصمود خلف قضبان الاحتلال.

ونوه إلى أن إسرائيل أرادت من الأسرى بأن يكونوا معزولين كليا عن العمل النضالي والسياسي، موضحا أن ما يتعرض له الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هي محاولة من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير وحكومته لمعاقبة الأسرى.

وتابع: "إسرائيل تقوم بمعاقبة اسرانا بالطعام وفي زيارة امهاتهم وعائلاتهم وفي كمية اللحوم التي يأكلونها في الشهر وتسعى إلى تقليص مدة الفورة".

وبين انه لا يمكن تحقيق الامن لإسرائيل عن طريق نظام القبضة الحديدية لان المقاومة الفلسطينية مازالت مستمرة ولا يمكن لها ان تتوقف وهناك معادلة واحدة يمكن من خلالها تحقيق الامن للجميع هي معادلة نيل حقوق الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال الإسرائيلي وانهاء ما يجري في المسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا_صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد