العسيلي : اليابان تقدم سلسلة من المشاريع الداعمة للفلسطينيين

العسيلي : اليابان تقدم سلسلة من المشاريع الداعمة للفلسطينيين

أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الإثنين 04 سبتمبر 2023، أن اليابان تقدم سلسلة من المشاريع الداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن زيارة وزير الاقتصاد الياباني لفلسطين تعد الزيارة الأولى وتهدف إلى عمل مشاريع مشتركة لتعزيز التعاون ك بين البلدين.

واعتبر العسيلي في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن اليابان من  أكثرالدول  المانحة للشعب الفلسطيني ومن المناصرة للقضية الفلسطينية  ، موضحاً أن زيارة وزيرالاقتصاد الياباني لها تأثيرا كبيرا على وضع الاقتصاد الفلسطيني في ظل مضايقة الاحتلال الاسرائيلي وتدهور الأوضاع الاقتصاية التي يعاني منها  الشعب الفلسطيني . 

 وأوضح العسيلي: "شارك  في لقاء الوزير الياباني 18شخصاً من  رجال الأعمال الفلسطينين  بالمنطقة  الصناعية في أريحا ، وبحث الطرفين خلال اللقاء عدة مشاريع منها المشروع التجاري الذي يهدف إلى الزيادة في كمية التصدير وتسهيل عملية  تصدير البضائع  الفلسطينية إلى الأردن عن طريق الخط المباشر الواصل بين المدينة الصناعية في أريحا والشؤون الاقتصاية  في الأردن .

وأشارالعسيلي إلى أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني والتي تكمن بعدم حصول وزارة الاقتصاد الفلسطيني والجهات المختصة على وكالة مباشرة للسيارات، مشيراً إلى انه لم يمكن تسجيل أي سيارة إن لم يكن لديها وكيل فلسطيني في اليابان  .

وأعلن وزير الاقتصاد الياباني ان أكثر من 15 شركة يابانية، تستثمر مع الشركات الناشئة والصغيرة  في فلسطين.

وأفاد العسيلي أن الفترة المقبلة ستشهد  إقامة مبادرات من خلال منتدى الأعمال الفلسطيني الياباني بالتعاون مع الوكالة اليابانية ، وتنظيم برنامج أكاديمي بين الجامعات الفلسطينية و اليابانية لرفع المستوى الثقافي والتكنولوجي للطلبة الفلسطينين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد