خلال زيارته الحالية

نتنياهو يتحدث عن إحباط "هجوم" ضد إسرائيليين في قبرص

نتنياهو يكشف عن إحباط "هجوم" ضد إسرائيليين في قبرص

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، عن إحباط هجوم ضد إسرائيليين في الأراضي القبرصية .

وقال نتنياهو في بيان مشترك مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس: "أشكركم على التعاون الأمني، وعلى العمل الرائع الذي قامت به أجهزة الأمن القبرصية لإحباط محاولة هجوم ضد إسرائيليين على الأراضي القبرصية".

أما خريستودوليدس ، ذكر، "إسرائيل حليف استراتيجي لقبرص وجميع سكان الجزيرة ممتنون للمساعدة الإسرائيلية في إطفاء الحرائق، أنتم دائما بجانبنا في أوقات الحاجة".

اقرأ/ي أيضا: نـتنياهو يتعهد بتنفيذ أمر قرب الحدود الأردنية بهدف حمايتها

وفي شهر يونيو الماضي، قالت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" إن أجهزة الأمن القبرصية تمكنت من إحباط هجوم للحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيليين في قبرص .

ونقلت "مكان"، في حينه الانباء الواردة من قبرص، والتي أكدت أن، "أجهزة الأمن القبرصية تمكنت من إحباط اعتداء أعدت لتنفيذه شبكة من الإرهابيين الإيرانيين في الجزء التركي من الجزيرة ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية، وذلك بفضل تعاونها المشترك مع وكالات استخبارات غربية، على ما يبدو أمريكية وإسرائيلية". حسب وصفها 

وذكرت مكان: "تعتقد أجهزة الأمن القبرصية أن هذا النشاط مرتبط أيضًا بالحرس الثوري الإيراني، وبحسب التقارير، فإن الشبكة تعمل في شمال الجزيرة، جمهورية شمال قبرص، التي لا تعترف بها اي دولة في العالم باستثناء تركيا".

نتنياهو وسارة في قبرص

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، إلى قبرص برفقة زوجته سارة .

وقال مكتب نتنياهو، "وصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته إلى لارنكا بقبرص، وكان في استقبالهما وزير الدفاع القبرصي ميخاليس جورجاليس وسفير إسرائيل لدى قبرص أورين أنوليك".

84c6bbf0-5122-432d-8e5d-ad7dd7705c3f.jpeg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد