تسلا تطلق سيارة Model 3 المحدثة بمدى أطول وهذا سعرها

تسلا تطلق سيارة Model 3 المحدثة بمدى أطول وأسعار منخفضة

تسلا تطلق سيارة Model 3 المحدثة بمدى أطول وأسعار منخفضة -أزاحت شركة السيارات الكهربائية الأميركية "تسلا" Tesla، الستار عن نسخة محدثة تقدم مدى قيادة أطول للشحنة الواحدة من طرازها "موديل 3" Model 3 مُعاد تصميمه في الصين وأسواق أُخرى، منها أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا واليابان، وهو ما يضع ضغطاً على منافسين من المتوقع أن يعلنوا عن وحدات جديدة خلال أيام.

وعملت تسلا على تخفيض أسعار سياراتها الفاخرة في دفعة شاملة، وذلك لتبقى أقوى الشركات في صناعة السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

مميزات تسلاModel 3 المحدثة

  • الطراز المجدد يتميز بمظهره الأكثر أناقة، وذلك مع وجود المصابيح الأمامية الأنحف من التي قبلها، وتم وضع شاشة اضافية للركاب الخلفين بقياس 8 بوصات.
  • عملت الشركة على تقليص حجم الواجهة الأمامية لسيارتها السيدان في عملية التحديث الرئيسية الاولى لطراز Model 3، وذلك منذ دخولها حيز الانتاج قبل ست أعوام.
  • تحتوي السيارة الجديدة على المكبرات الصوتية الحديثة للنظام الصوتي، وتم تصنيفها في الصين بقدرتها على قطع مسافة 6.6 كم بشحنة واحدة فقط.

من الخارج

تقول شركة تيسلا أن السلامة هي أهم جانب من جوانب التصميم العام لـهذه السيارة ، لذلك جاء الهيكل المعدني عبارة عن مزيج من الألمنيوم والفولاذ، ليوفر أقصى قدر من القوة في كل منطقة. وفي اختبار تكسير السقف، قاومت السيارة مع السقف الزجاجي بالكامل نفس وزن فيلين أفريقيين كاملي النمو، و يوفر موضع ووزن حزمة البطارية المثبتة على الأرض مركز ثقل منخفض جدًا — ما يحد من مخاطر الانقلاب بشكل كبير ويمنح السيارة ثباتاً أفضل

من الداخل

التصميم الداخلي في Tesla Model 3 الجديدة لا يشبه أي سيارة من نوع آخر من أنواع السيارات ولا حتى السيارات الكهربائية الأخرى ، حيث يمكنك استخدام هاتفك الذكي كمفتاح، والدخول إلى جميع أدوات التحكم لدى السائق في شاشة اللمس المركزية مقاس 15 إنش فيما يمتد السقف الزجاجي بالكامل من الأمام إلى الخلف، ما يمنحك إحساسًا بالانفتاح من كل مقعد.

أسعار سيارات تسلا

قامت شركة تسلا بالاعلان عن تخفيضاتها المذهلة ل Model S سيدان، وأيضا Model X في الولايات المتحدة والصين.

  •  تسلا تتقاضى الان 74.990 دولارا للطراز الاساسي من Model S.
  • ولكن بالنسبة Model X يصل سعره 79.990 دولارا من الطراز الاساسي.
  • تبدا أسعار السيارتان هذا العام من 104.990 دولارا و 120.990 على التوالي.
  • ويبلغ سعر الاصدار الجديد من سيارة Model 3 ما يقارب 35.800 دولارا في الصين، وبمعنى أنه أعلى بنسبة 12% من الإصدار السابق، ولكن الشركة لجأت إلى التحديث لمواكبة المنافسين المحليين.

واكتشفت شركة تسلا انها بحاجة كبيرة الى التسابق في الصين مقارنة باي مكان اخر، وذلك حتى تتمكن من الفوز في سوق السيارات الكهربائية الأكثر تنافسا هناك.

وبعد أن اعلنت عن مخططاتها للتوقف عن العمل لتحديث المصنع، انخفضت التسليمات لتسيلا في شنغهاي، وذلك في شهر يوليو الى ادنى مستوياتها هذا العام.

وقام المنافسون المحليون للعلامة التجارية Zeekr التابعة لشركة Xpeng و Geely بخفض اسعار نماذجهم، وعملو على اطلاق منتجاتهم الجديدة للتنافس بشكل مباشر مع تسلا.

واعلن ايلون ماسك للمرة الاولى في شهر مارس عام 2016 عن سيارة تسلا سيدان المجددة من Model 3 وسط ضجة كبيرة، ومن بعد ذلك عانى من مشاكل الانتاج لأشهر على التوالي.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد