إضراب عام يوم الثلاثاء القادم

"المتابعة" تقرر تحويل جنازة سامي عبد اللطيف غداً إلى مظاهرة شعبية

لجنة المتابعة في كفر قرع تعلن الإضراب العام يوم الثلاثاء القادم

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في كفر قرع، الإضراب العام يوم الثلاثاء القادم، احتجاجًا على العنف والجريمة، ودعت لإخراج الطلاب إلى مظاهرات شعبية محلية بعد ساعتين من الدراسة يوم الإضراب.

كما قررت اللجنة خلال اجتماع عقدته، اليوم الأحد 3 سبتمبر، إعلان حالة الطوارئ في المجتمع العربي، وتأسيس هيئة طوارئ تجتمع دوريًا كل يومين، وأقرت تحويل جنازة المغدور -الشيخ سامي عبد اللطيف- في كفر قرع، غدًا الإثنين، إلى مظاهرة شعبية.

وأكد رئيس بلدية كفر قرع راس بدحي، أن ما يحصل في المجتمع العربي "مصيبة كبرى"، وتخطي لجميع الخطوط الحمر، مضيفًا: "هذه الجريمة تستهدف كل أبناء مجتمعنا وشعبنا، ويجب علينا أن نتوحد حتى نجتاز هذه الأزمة".

وحمل بدحي المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية نتيجة ما يحصل في المجتمع، واصفًا إياها بأنها "تتعمد إهمال الجريمة في مجتمعنا"، وطالب المجتمع العربي بالالتزام بالخطوات الاحتجاجية، داعيًا اللجان الشعبية للتحضير والاستعداد والمتابعة.

وعقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في قسم الهندسة ببلدية كفر قرع، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا، في أعقاب جرائم القتل المستشرية في المجتمع العربي عمومًا، والأخيرة في كفر قرع خصوصا، إذ قُتل خلال أقل من 24 ساعة ثلاثة أشخاص بجرائم إطلاق نار في المدينة.

وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء لجنة المتابعة ورئيسها محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية المحامي مضر يونس، ورئيس بلدية كفر قرع فراس بدحي، وقيادات الأحزاب السياسية، وأئمة المساجد.

كفر-عقب-اجتماع-لجنة-المتابعة.jpg
كفر قرع3.jpg
كفر قرع.jpg
كفر قرع 2.jpg
 

المصدر : وكالة سوا-عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد