سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا - المعارض سلمان الخالدي

سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا - المعارض سلمان الخالدي

سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا ، أثار المعارض الكويتي سلمان الخالدي ، الجدل الواسع عبر محركات البحث ومنصة التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل الكثير يبحث حول من هو المعارض الكويتي الخالدي.

ونستعرض لكم في وكالة سوا الاخبارية من هو سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا، وما سبب تصدره التريند العالمي، وحقيقة تبرأ أسرته في الكويت منه.

المعارض الكويتي سلمان الخالدي

بعد ارتفاع التفاعل حول حول وسم #سلمان_الخالدي على منصة x تويتر بدأ الكثير بالبحث حول من هو سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا وذلك لانتقاده وهجومه على ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الصباح.

وبهذا الصدد أصدرت عائلة المعارض الكويتي سلمان الخالدي بياناً حول تصرفاته الأخيرة خلال تواجده في لندن، وتعلن عن تبرأها من هذه التصرفات. 

وقبل التعرف على من هو سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا ، لابد من ذكر أن الخالدي المعارض السياسي والمناضل حقوقي، كان قد نشر في 30 آب الماضي على حسابه الشخصي في منصة X تويتر سابقاً ما يلي:

 "تم اعتقالي وسجني وتم ترحيلي من بلدي الأصلي، وتعرضت للتهديد بشكل متكرر بسبب جنسيتي". وأضاف: "تم محاربتي في مساري المهني والتعليمي، وواجهت صعوبات أمنية واجتماعية، وشُنت حملات للتشويه على كرامتي وسمعتي".

وقد طالب المعارض الكويتي الحكومة البريطانية بالقبض على ولي العهد الكويتي، ومحاكمته، بناءً على اتهامه بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات حقوق الإنسان، حسب ما وصفه.

 وبهذا السياق لابد من التعرف على سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا وتفاصيل حول من هو المعارض الكويتي الخالدي.

سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا

لابد أنه من المهم التعرف على من هو سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا الذي تبرأت منه عائلته في الكويت.

سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا وهو ناشط حقوقي ومعارض سياسي من الجنسية الكويتية، ولد عام 1999م، في دولة الكويت وعاش فيها لمدة .

وبدأ سلمان الخالدي نشاطه في مجال حقوق الإنسان عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وعمل أيضًا ككاتب في بعض المجلات المحلية.

F43gFZlagAAvVBx.jpg

و انتشرت شهرة الخالدي بين الناس بشكل أكبر بعد متابعته قضية قانونية تتعلق بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

يجدر بالذكر أن سلمان الخالدي الآن يعيش في لندن، وهو لاجئ سياسي في بريطانيا ويقوم بنشاطاته الحقوقية هناك.

وقام الناشط سلمان الخالدي بمظاهرة احتجاجية أمام مقر الرئاسة البريطاني "10 داونينغ ستريت"، حيث واجه وفدًا يمثل ولي العهد مشعل الأحمد الصباح. 

وخلال هذا الاحتجاج، طرح الخالدي عليهم أسئلة حول حقوق الكويتيين البدون، ووضع السجناء السياسيين، وضحايا القوانين التي تقيد الحريات.

سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا - سلمان الخالدي ويكيبيديا

الأسم: سلمان الخالدي.

كم عمر سلمان الخالدي : 24 عاماً.

تاريخ الميلاد: 1999

الجنسية: الكويتي.

مكان الميلاد: الكويت.

الديانة: مسلم.

العمل: ناشط ومعارض حقوقي.

الإقامة: لندن-بريطانيا.

حساب سلمان الخالدي تويتر : سلمان الخالدي المعارض الكويتي

عائلة المعارض سلمان الخالدي تتبرأ منه

أصدرت صباح اليوم الأحد، عائلة المعارض الكويتي سلمان الخالدي، بياناً حول تصرفاته الأخيرة في بريطانيا، واصفةً هذه التصرفات بـ"صبيانية تنم عن سفه، ونعلن تبرئنا من هذه التصرفات".

الصورة

آراء سلمان الخالدي السياسية

سلمان الخالدي كان مقيمًا وطالبًا في قطر. في 25 مارس 2021، نشر سلمان الخالدي سلسلة من التغريدات على منصة تويتر حول دور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

خلال رحلته البرية من قطر إلى الكويت في 25 ديسمبر 2021، تم احتجاز الخالدي على الحدود السعودية وأُخطر بمنعه من دخول المملكة العربية السعودية لمدة 25 عامًا.

بعد أشهر، في 7 أبريل 2022، تلقى الخالدي رسالة نصية من السفير السعودي في الكويت بموجب المادة 4 من فصل قانون أمن الدولة في قانون الجزاء الكويتي، وتم استدعاؤه للتحقيق في قسم أمن الدولة في الكويت في نفس الشهر. 

ومع ذلك، لم يستطع الحضور للتحقيقات بسبب التزامه بالدراسة وخوفه من أي انتقام، وسُجن الخالدي في النهاية بعقوبة السجن لمدة خمس سنوات من قبل القضاء الكويتي قبل أن يفر إلى المملكة المتحدة.

وفي الختام نكون عرضنا لكم في وكالة سوا الاخبارية من هو سلمان الخالدي المعارض الكويتي ويكيبيديا ، وآراءه السياسية وسبب تصدره التريند.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد