سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون

سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون

سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون - حيث انتشر خبر وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023 كونه كان مدافعا عن المعتقلين ظلما في الخارج.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال كل ما يخص سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون.

سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون

سبب وفاة الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون.jpg
 

توفي الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون الخبير في شؤون الإفراج عن المعتقلين وسفير الولايات المتحدة السابق في الأمم المتحدة عن عمر ناهز 75 عاماً.

وأعلن نائب رئيس مؤسسته ميكي برغمان وفاته في بيان قال فيه أن الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون توفي أثناء نومه خلال الليل.

الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون - ويكيبيديا

الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون الثالث  William Blaine "Bill" Richardson III وهو سياسي ودبلوماسي أمريكي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي ويشغل حاليا منصب حاكم على ولاية نيومكسيكو منذ 1 كانون الثاني من سنة 2003. ولد بيل ريتشاردسون في 15 تشرين الثاني - نوفمبر من سنة 1947 في ولاية كاليفورنيا خدم بيل ريتشاردسون في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية نيو مكسيكو ما بين عامي 1983 إلى عام 1997 بعدها شغل ريتشاردسون منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الامم المتحدة ما بين 13 شباط من سنة 1997 إلى 18 آب من سنة 1998. بعدها شغل ريتشاردسون منصب وزير الطاقة الأمريكي ما بين 18 آب من سنة 1998 إلى 20 كانون الثاني من سنة 2001.

وكان الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون متخصصا في المفاوضات من أجل الافراج عن أميركيين معتقلين في دول تعتبر "مناهضة" للولايات المتحدة. وقد ساهم خصوصا في الإفراج عن لاعبة كرة السلة بريتني غراينر في العام 2022 عندما كانت معتقلة في روسيا.

كما لعب الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون دورا أساسيا أيضا في المفاوضات مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للافراج في العام 1995 عن أميركيين عبرا حدود العراق.

وكان الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون من أوائل ممثلي ذوي الأصول الأميركية اللاتينية الذين يتولون مناصب سياسية عالية. وترشح الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون لنيل بطاقة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية العام 2008 ليصبح بذلك أول مرشح من أصول أميركية لاتينية.

لكن الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون انسحب في نهاية المطاف لدعم باراك أوباما وكان يفترض أن ينضم بعد فوز الأخير إلى حكومته، إلا أن قضية تتعلق بتمويل الحملة أرغمته على التخلي عن منصب وزير التجارة في إدارته.

وتولى الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون مهمات غير رسمية مع زعماء مناهضين للولايات المتحدة من صدام حسين في العراق إلى فيدل كاسترو في كوبا وكيم جونغ إيل في كوريا الشمالية وصولا إلى نيكولاس مادورو في فنزويلا.

وعلى مدى 40 عاما أجرى الموفد النشيط  الدبلوماسي الأمريكي بيل ريتشاردسون وساطات خاصة لدى ألد أعداء واشنطن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد