الصحة العالمية: وفاة أكثر من 400 طفل بمرض الحصبة في اليمن

الصحةالعالمية وفاة أكثر من 400 طفل بمرض الحصبة باليمن ..ما السبب ؟

أكدت منظمة الصحة العالمية  وفاة أكثر من 400 طفل في اليمن، فارقوا الحياة نتيجة إصابتهم بمرض الحصبة خلال العام الجاري 2023 ، ويعتبر ذلك الرقم يزيد بمقدارالضعف عن وفيات العام الماضي 2022 .

وذكرت الصحة العالمية أن إجمالي الحالات المشتبه فيها للإصابة بالحصبة، والحصبة الألمانية، قد بلغ ما يقرب من 34300 حالة نهاية يوليو الماضي، فيما سجل 413 حالة وفاة، مقارنة بـ27000 حالة إصابة، و220 حالة وفاة، مرتبطة بالمرض خلال العام الماضي.

وأعلنت الصحة العالمية   في تقريرٍ لها، أنها تشعر بالقلق إزاء تزايد حالات الإصابة بالحصبة، والحصبة الألمانية بين الأطفال ، لافتة  إلى أن هناك معلومات محدودة، حول مدى تأثير تفشي المرض على النساء الحوامل، اللائي يظللن في خطر كبير.

ورفضت  جماعة الحوثيين تنفيذ حملات التطعيم في المناطق الشمالية لليمن الواقعة تحت سيطرتها ، في حين شددت الصحة العالمية على وجوب أن تستهدف حملة التطعيم للاستجابة لتفشي المرض جميع الأطفال دون سن العاشرة على الأقل، كي تكون شاملة وفعالة.

وأشارت الصحة العالمية إلى ارتفاع حالات الحصبة والحصبة الألمانية بين الأطفال اليمنيين  يعود لعدة أسباب منها : التدهور الاقتصادي، وانخفاض الدخل، والنزوح، والظروف المعيشية، والحالات المكتظة في المخيمات، إلى جانب النظام الصحي المثقل، وانخفاض معدلات التحصين والتطعيم لعدد كبير من الأطفال، الذين لا يمكن الوصول إليهم من خلال تدخلات التحصين الروتين في اليمن  . 1-1423993.webp
 

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد