تعرف عليها - 6 خطوات تساعدك على تقليل الوزن بشكل صحي وآمن

6 خطوات تساعدك على تقليل الوزن بشكل صحي وآمن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الوزن وعدم إنقاصه فإذا كنت من ضمن هؤلاء فإليك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها للتقليل من الوزن بشكل صحي وآمن.

نصائح هامة يمكن اتباعها لتقليل الوزن بشكل صحي وآمن:

1- التغذية الصحية

يجب الانتباه إلى نظامك الغذائي وتناول الطعام الصحي والمتوازن و

يفضل تناول الكميات المعتدلة من السعرات الحرارية وتجنب الطعام الغني بالدهون المشبعة والسكريات المضافة قم بتضمين الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية والحيوانية الصحية في نظامك الغذائي.

2- شرب الماء

يساعد شرب السوائل على إنقاص الوزن إذا شربنا كمية كافية من الماء، فإن معدتنا تمتلئ ونشعر بجوع أقل ، يجب أن تشرب كوبا كبيرا من الماء قبل الوجبة مباشرة، حتى تشعر بالشبع بسرعة أكبر كما أن شرب الماء يزيد من استهلاك السعرات الحرارية.

3- التحكم في حجم الوجبات

حاول تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة قد يساعد ذلك في تحفيز عملية الأيض والمساهمة في فقدان الوزن.

4-  النوم الكافي

وجد الباحثون أن قلة النوم تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة أو الدهنية؛ لهذا السبب، فإن قلة النوم يمكن أن تقلل بشكل دائم من نجاح عملية التخسيس. مقدار النوم الذي يحتاجه الفرد يختلف من شخص لآخر؛ غير أن معظم الناس تكفيها 7 إلى 8 ساعات يوميا.

5-  ممارسة النشاط الرياضي

يجب أن تكون النشاطات الرياضية جزءًا من روتينك اليومي حاول القيام بتمارين القلب مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة الهوائية أو السباحة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

6-  الحد من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة

تحتوي هذه المشروبات على سعرات حرارية فارغة وسكريات مضافة يفضل تناول الماء أو الشاي أو القهوة بدون سكر كبديل صحي.

يجب أن يكون أي تخطيط لفقدان الوزن مستدامًا ومتوازنًا. قد يكون من المفيد العمل مع أخصائي تغذية أو مدرب شخصي لتحديد الخطة التي تناسب احتياجاتك وأهدافك الصحية بشكل فردي.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد