صيدم: محاولات الاحتلال لتهويد التعليم بالقدس ستكون باهظة الثمن

نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم

عقّب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، على إجراءات الاحتلال العنصرية في أسرلة التعليم وتهويده في مدينة القدس ، بالإضافة إلى محاولة فرض المنهاج المفبرك.

وقال صيدم خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن ماراثون العنصرية في إسرائيل وصلت لمحاربة الفلسطينيين في كتبهم الدراسية.

وأضاف: " تصعيد هذه المقاومة المعرفية والدراسية، والنهج الرافض للعدوان الذي تمارسه حكومة الاحتلال، باعتبار أن حجم الإصرار على تهويد المنهاج الفلسطيني ومصادرة الكلمة والحرف، ومحاولة شطب الهوية الفلسطينية عبر المدرسة والكتاب لن تمر"

ودعا صيدم أبناء حركة فتح ومجلس أولياء الأمور الموحد والمؤسسات ذات العلاقة، إلى الوقوف في وجه الاحتلال لرفض عملية الأسرلة.

وأكد على أن يكون هناك انتفاضة معرفية حقيقية، ينتفض بها الكل الفلسطيني في وجه هذه السياسة العنصرية، باعتبار أن الإتيان على التعليم ومحاولة تهويده ستكون باهظة الثمن.

وأوضح صيدم أن إحدى المكونات الأساسية لمكونات الأسرلة، هو الحصول على أكبر قدر من الإجراءات العنصرية التي تمكنهم من الوصول إلى الكل الفلسطيني، بتوسيع رقعة جغرافية امتداد المستوطنات ومصادرة التعليم والاعتداء على البشر.

وأشار إلى أن عملية المقاومة الشعبية ستكون بالمرصاد، لافتًا إلى أن العمليات ستتصاعد خلال الفترة القادمة بفعل ردات الفعل التي يراها الانسان الفلسطيني في محاولة لصد هذا الاعتداء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد