سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة فقيد البحرين الشيخ يوسف بن عبد الرحمن .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور عبر وكالة سوا سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن ، كما سنرصد لكم بعض التغريدات حول وفاة فقيد البحرين الذي توفي اليوم .

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين

وأكدت عدة جهات غير رسمية أن الشيه يوسف بن عبد الرحمن توفي بعد صراع مع المرض، علما بأن الشيخ له مناقب كثيرة وقاعدة جماهيرية رثته بعد وفاته ,

ونشر حساب هنا البحرين عبر تويتر قائلا  :" فقيد البحرين الوالد المربي الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيه طيب الله ثراه، لقد هزّني، وآلمني، وكف عَبْرتي، وعقد لساني، نبأُ وفاة والدي الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيه رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، الحُزنُ يُقلِقُ وَالتَجَمُّلُ يَردَعُ**  وَالدَمعُ بَينَهُما عَصِيٌّ طَيِّعُ، يَتَنازَعانِ دُموعَ عَينِ مُسَهَّدٍ  ** هَذا يَجيءُ بِها وَهَذا يَرجِعُ".

وأضاف، "في صباح يوم السبت تاريخ ١٧ صفر 1445هـ الموافق 02 سبتمبر 2023م، ودعت البحرين رجلاً يحار الواصف في تبيان حاله، وما أودع الله فيه من عجيب الخلق وسلامة الصدر، ولين الجانب والحكمة، ولطيف السيرة، ونقاء السريرة؛ إنه أبو عبد الرحمن الشيخ المفضال يوسف بن عبد الرحمن فقيه رحمه الله".

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين وتابع، "لقد فارق الدنيا، وهو في السابعة والخمسين من عمره بعد صراعٍ مع المرض، لقد عاش حياةً مضيئةً رائعةً، ومات ميتةً عظيمةً شامخةً، ومضى إلى ربه راضيًا مرضيًّا إن شاء الله".

وأردف، "ولقد وضع له القبول في الأرض فتجد بصمته أينما حل وذهب؛ ببذلِ المَعروفِ للناس، والسعي إلى الإصلاحِ، والإكرامِ لهم، وكثرةِ التودُّدِ إليهِمْ، وكانت حياته كلها دعوة حيث؛ درَّس، وعلَّم، ونصح، وأرشد، وحذَّر، وأنذر، وألَّف بين قلوب طال تنافرها، وجمع بين نفوس اشتد تنائيها وتباعدها، جمعها على موائد القرآن والإيمان". سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين

وذكر، "فكم من مواعظ وخطب ألقى، وكم من محاضرات ودروس وندوات أقام وأشرف، وكم من جولات الخير والإرشاد أشاد وأعلى!/ " كان شابًا نضيرًّا ثم رجلًا مُحنكًا خبيرًا، ثم شيخًا قدوة إمامًا ومربياً".

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين وفي مدحه قال الحساب ذاته، أنه كان جليسه لا يمل حديثه، وكان عف اللسان، طيب القلب، بعيداً كل البعد عن الحسد، والحقد، والأثرة، وسوء الظن، وكان قلبه يفيض بالرحمة للمساكين، والفقراء، والمحتاجين، وكم كانت الدمعة تغالبه، والبكاء يعالجه إذا تحدث في هذا الشأن وخاصة عندما نفرد أو نسافر، وكان يحرص على ربط الشباب بالسلف الصالح من المتقدمين والمتأخرين ويشد الهمم في تعلم كتاب الله وتعلم الفقه مع القرآن".

وأورد: "كان رحمه الله صاحب عبادة، وكان لا ينقطع عن الدروس وتعليم الناس، وكان لا يبخل في المشورة، أو النصيحة لمن أرادها منه، بل كان يبتدر ذلك وإن لم يسأل، وكان يعطي كل ذي حق حقه، ولا يحتقر أي أحد كائناً من كان؛ فلا غرو إذاً أن يكون جلساؤه من الكبار الذين يكبرونه في السن كثيرا، أو من هم في سنه، أو من هم أصغر منه بكثير".

وأكمل قائلا: "وكان لا يتأخر في كل ما يخدم القرآن والسنة، فتجد مسجده مليء بالدروس والأنشطة والبرامج الدعوية.
وكان يهتم اهتماماً كبيراً في تعلم القرآن الكريم وتعليمه ويحث الكبار والصغار على حفظه وتعلمه فتجد مسجده مليء بحلقات تحفيظ القرآن الكريم صباحا ومساء".

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين وقال، "درس على يد كثير من العلماء، وكان محباً لهم، ومحباً لغيرهم من أهل العلم العاملين كالشيخ صالح الفوزان وأبوبكر الجزائري حيث كان كثير الاستماع له".

وأضاف، "كان يتحسر إذا مات الصالحون، والكرام من الناس، وكان يحث على ملاطفة النساء، والقيام بشأنهن مع المحافظة على حشمتهن وحيائهن، وكان يحب الأطفال ويلعب كثيرا معهم ويقول هم زهرة الحياة الدنيا، وكان يجالس الكبار ويدعو لهم وهم يحبونه ويستمعون منه".

وذكر، "وكان يقول: بعض الناس جلف جافي الطبع لا يعرف امرأته إلا في الفراش، والذي ينبغي أن يجعل يومه عامراً بالود مع أهله بالابتسامة، والبشاشة، والمزاح وما إلى ذلك، وكان صاحب ابتسامة لطيفة تأسر من يقابله وكان الضيف البعيد من شدة ابتسامته كأنه يعرفه من مده".

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين وأكمل، "جبر الله مصابنا في والدنا وشيخنا والعزاء مبذول لجميع محبي الشيخ وعارفي فضله رحمه الله، رحمك الله أيها الشيخ الراحل فلقد هزَّنا المصاب، وهدَّنا الألم، وأبكانا ولوَّعنا الفراق، وأدمى قلوبنا هذا الرحيل، رحمك الله يا أبا عبد الرحمن، وأسكنك الفردوس الأعلى، وأصلح عقبك، وبارك فيهم".

سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين - وسنرفق لكم في هذه السطور بعض التغريدات حول وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين الذي أعلن عن وفاته صباح اليوم بعد صراع مع المرض .

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا تكون قد أرفقنا لكم سبب وفاة الشيخ يوسف بن عبد الرحمن فقيد البحرين ، حيث يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة فقيد البحرين الشيخ يوسف بن عبد الرحمن .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد