بالفيديو: إعصار ساولا يضرب الصين وعشرات الملايين يضطرون للاحتماء

إعصار ساولا يضرب الصين وعشرات الملايين يضطرون للاحتماء

ضرب إعصار ساولا مناطق جنوب الصين اليوم السبت 02 سبتمبر 2023، بعدما تسبّب باقتلاع أشجار وتحطيم نوافذ في هونغ كونغ .

وأكدت وسائل إعلام صينية، أن عشرات ملايين السكان في المناطق الساحلية المكتظة جنوب الصين، اضطروا للاحتماء في أماكن مغلقة اعتبارا من الجمعة تحسبا لوصول الإعصار.

ورفعت سلطات هونغ كونغ مساء أمس الجمعة، مستوى الإنذار الى أعلى درجاته، وهو ما لم يحصل سوى 16 مرة منذ الحرب العالمية الثانية. وناشدت السكان "الابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة وضمان وجود مكان آمن للاحتماء".

وعاودت السلطات خفض مستوى الانذار مجددا في وقت مبكر صباح اليوم، بعدما عبر الإعصار قرب المدينة مواصلا طريقه نحو البرّ الصيني الرئيسي، من دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا في هونغ كونغ. لكنها نصحت السكان بالتحسب من رياح عاتية.

وكانت هونغ كونغ قد أصدرت تحذيرًا من هذا المستوى الأعلى (T10) في العام 2018، حين ضربها الإعصار "مانغخوت"، الذي أدّى إلى تدمير أشجار والتسبب بفيضانات وإصابة أكثر من 300 شخص.

وألحق الإعصار حينها أضرارا بأكثر من ثلاثة ملايين شخص في المحافظات الجنوبية في بر الصين الرئيسي، ما أدّى إلى مقتل ستة أشخاص.

وأعلنت سلطات الطيران في هونغ كونغ، اليوم السبت، أن الرحلات الجوية ستستأنف تدريجيا، بعدما تسبب الإعصار باضطرابات واسعة، وإلغاء العديد منها.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد