بالفيديو والصور: وفاة ياس خضر – سبب الوفاة وصور ياس خضر ويكيبيديا

وفاة ياس خضر – سبب الوفاة وصور ياس خضر ويكيبيديا

وفاة ياس خضر – سبب الوفاة وصور ياس خضر ويكيبيديا، حيث أعلن رسميا مساء الجمعة الأول من أيلول 2023 عن وفاة المطرب العراقي ياسر خضر.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في البحث عن سبب وفاة ياس خضر وكذلك صور ياس خضر ويكيبيديا ، حيث جاء نبأ الوفاة كالصاعقة على العراقيين الذين ودعوا الشاعر كريم العراقي اليوم.

سبب وفاة ياس خضر

سبب وفاة ياس خضر ، حيث أنه وبحسب التقارير الطبية العراقية فإن سبب الوفاة جاء بعد صراع طويل مع المرض حيث ان عمر ياس خضر 85 عاما ، إذ كان يرقد في الأيام الأخيرة في أحد المستشفيات في العاصمة بغداد.

وأوضحت أن الحالة الصحية للمطرب العراقي ياسر خضر كانت صعبة للغاية رغم التحسن التي طرأ عليها في الأيام الأخيرة.

F4-GQVHXoAAEX_k.jpeg
وأشارت التقارير الطبية الى أن سبب وفاة ياس خضر يعود لتلف الرئتين وضعف عضلة القلب ، حيث حاول الأطباء خلال الساعات الماضية تقديم الإنعاش له الا ان محاولاتهم باءت بالفشل ليعلن رسميا عن وفاته.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين وفاة ياس خضر بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت النقابة العراقية “ببالغ الحزن والاسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر”.

والفنان ياس خضر لحن له في التسعينات طالب القرة غولي (البنفسج) من كلمات الشاعر مظفر النواب واستمر التعاون مع القرغولي وأتت أغنية (مرينا بيكم حمد) للشاعر النواب أيضا ثم إعزاز للشاعر المبدع زامل سعيد فتاح صاحب الوصف الكبير عندما يقول: (إعزاز عدنا ومنهو ينكر رمش عينه ويا هو أكرب من جفن للعين لينه).

ويظل ياس خضر ينتقل من ملحن إلى أخر ليكون أداء حنجرته فيقدم أغنية (ولو تزعل) ثم إلى الموسيقي نامق أديب القليل الإنتاج ليعملا لحن (تايبين)، التي انتشرت سريعا لتصبح على كل لسان ثم يعود بعدها لأحضان القرة غولي الموسيقية لتكون (جذاب) لحن الموسم بعدما أدتها المطربة مائدة نزهت ولم تلق تذوقا جماهيريا ويمضي مشوار ياس خضر مع رحلاته وصولا إلى بقاع بعيدة عن العراق .

بدأ ياس خضر حياتَه قاطعَ تذاكر في مستشفى أبو صخير بالنجف تحول إلى نجم للغناء العراقي واحد سفرائه المعتمدين في العالم والوطن العربي حتى بات علامة مضيئة في سماء العراق.

صور ياس خضر

ويرغب عدد كبير من المواطنين في البحث عن صور ياس خضر المطرب العراقي الشهير والذي اشتهر في الكثير من الأغاني التي لاحقت رواجا كبيرا في العراق وبلاد الشام.

F4-GTvHXgAAVa3X.jpeg
1.jpeg
2.jpeg
 

ياس خضر ويكيبيديا

وبعد التعرف على سبب وفاة ياس خضر،ننشر لكم سيرته الذاتية فهو مطرب عراقي، حيث أنه من مواليد مدينة النجف عام 1938 و لقب بـ “صوت الأرض”.

بدأ حياته الفنية في الستينيات من القرن الماضي، وحقق شهرة واسعة في العراق والعالم العربي.

نشأ ياس خضر في عائلة فقيرة، وكان والده يعمل قاطع تذاكر في مستشفى أبو صخير بالنجف.

أحب ياس الغناء منذ صغره، وبدأ يغني في الحفلات والمناسبات الخاصة.

في العام 1963، التقى ياس بالملحن محمد جواد أموري، ونتج عن هذا اللقاء أغنية “الهدل” التي حققت نجاحًا كبيرًا في العراق والعالم العربي.

واصل ياس مسيرته الفنية، وقدم العديد من الأغاني الناجحة، منها “أبو زركة”، “ليل البنفسج”، “إعزاز”، “تايبين”، “جذاب”، “يا دنيا”، “يا يمه”، “أنا ضايج”، و”يا حبيب الروح”.

يتميز ياس خضر بصوت قوي وحنجرة متمكنة، كما أنه يمتلك موهبة فنية كبيرة في أداء الأغاني العراقية التقليدية.

قام ياس خضر بجولات فنية عديدة في جميع أنحاء العالم، وقدم حفلات غنائية في العديد من البلدان العربية والأوروبية.

حصل ياس خضر على العديد من الجوائز والتكريمات، منها:

جائزة الدولة العراقية للإبداع الفني (1981).
جائزة الدولة العراقية للإبداع الفني  (1988).
جائزة الهرم الذهبي  من مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون (1997).
جائزة الموريكس دور  من لبنان (2004).

يعد ياس خضر أحد أهم الفنانين العراقيين في العصر الحديث، ويعتبر من رموز الغناء العراقي والتراث العراقي.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الاخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة ياس خضر المطرب العراقي الشهير وكذلك عرضنا لكم صور ياس خضر ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد