فصائل فلسطينية ترد على إجراءات بن غفير بحق الأسرى

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

ردت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، في بيانات صحفية منفصلة على إجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وفيما يلي البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حمـاس:

حماس تدين قرار الإرهابي بن غفير تقليص زيارات عوائل الأسرى

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحا صحفيًا اليوم الجمعة حول قرار وزير الحكومة الإسرائيلية الإرهابي ايتمار بن غفير، بتقليص زيارات عوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت الحركة هذا القرار جريمة جديدة تُظهر سادية الاحتلال والتطرف الذي يمثله وزير الحكومة بن غفير.

ووصفت الحركة الإرهابي بن غفير بأنه محمل بالعُقَد النفسية وساعٍ لإشباع ذاته المنتفخة لإرضاء جمهوره من المتطرفين والفاشيين عبر التنكيل بالأسرى الفلسطينيين العزّل وحرمانهم من حقوقهم المكفولة دوليًا ووفقًا للأعراف والقوانين الدولية.

وأكدت حركة حماس أن هذا السلوك الفاشي الموجه ضد الأسرى الفلسطينيين لن يثنيهم عن مواصلة صمودهم ومقاومتهم الحرة.

وأشارت إلى أن مثل هذه القرارات ستزيد من التصعيد والمقاومة الصلبة، وأن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق حريتهم وتحريرهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي رغم محاولاته الفاشلة لقمع إرادتهم.

حركة فتح:

القواسمي: تصريحات "بن غفير" ضد الأسرى تدلل على العقلية العنصرية الإسرائيلية

قال عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أسامه القواسمي، أن تصريحات الوزير المتطرف ايتمار بن غفير ضد الأسرى البواسل، تدلل على العقلية العنصرية الفاشية في إسرائيل، وهي ترجمة مفصلة لبرنامج دموي استعماري فاشي ضد شعبنا الفلسطيني والإنسانية جمعاء.

وأكد القواسمي، اليوم الجمعة، أن الأمن لا يتحقق في المنطقة من خلال سياسات القتل، والقمع، والعنصرية، وتعميق الاحتلال ونظام الأبارتهايد، وإنما عبر إعادة حقوق شعبنا الفلسطيني كاملة غير منقوصة، والتي تتمثل بإسقاط نظام الفصل العنصري، وإنهاء احتلال إسرائيل لدولة فلسطين.

الجهاد الإسلامي:

تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال:

مرة أخرى يخرج علينا بن غفير بوجهه الشيطاني ليعلن عن قراره بحرمان الحركة الأسيرة من زيارة ذويهم وبدلاً من أن تكون كل أسبوعين مرة تصبح وفقاً للقرار كل شهرين زيارة واحدة و الغاية من هذه الخطوة العقابية أن ينسى الأسرى الفلسطينيون وجوه آبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم.

يا شعبنا العظيم وبحول الله وقوته على نحن على العهد والوعد ولن نسمح لهذا الأرعن أن يكسر إرادتنا ويسجل علينا النقاط.

سنكون له ومعنا كل مركبات الحركة الأسيرة وكل شرائح شعبنا المرابط الأبي بالمرصاد مهما كانت التضحيات.

المبادرة الوطنية الفلسطينية:

د.مصطفى البرغوثي: اجراءات العنصري بن غفير بتقييد زيارات الأسرى عمل حقير

وصف د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار وزير الأمن الإسرائيلي الإرهابي بن غفير بتقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين من مرة شهريا إلى مرة كل شهرين بالإجراء العنصري الحقير والذي يمثل جزءا من حملة شرسة يشنها ضد الأسرى و الأسيرات. وأكد البرغوثي أن اجراءات الحكومة الفاشية لن تكسر ارادة وصمود الأسرى و لكن العالم مطالب بالتوقف عن السكوت على الفاشية الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد