محدث: سبب وفاة الشاعر كريم العراقي - كريم العراقي ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي - كريم العراقي ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة الشاعر كريم العرافي ، والذي أُعلن عن وفاته صباح اليوم الجمعة 01 سبتمبر 2023 ، فيما نعاه الكثير من الأشخاص عبر تويتر .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة الشاعر كريم العراقي ، كما سنضع لكم معلومات عن الشاعر كريم العراقي ويكيبيديا .

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

وأعلنت عدة وسائل إعلام عراقية عن سبب وفاة الشاعر كريم العراقي  ، حيث أنه توفي عن عمر ناهز الـ 68 سنة بعد صراع مع المرض ، فيما أكدت الخبر عدة حسابات غير رسمية متفاعلة مع نبأ وفاة الشاعر كريم العراقي اليوم .

وفي وقت سابق، كان الشاعر كريم العراقي، أكد  أنه لم يزل يرقد في إحدى مستشفيات دبي؛ لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية، لإزالة أورام سرطانية من جسمه. 

اقرأ/ي أيضا: الشاعر كريم العراقي سني أم شيعي - هل كريم العراقي شيعي ؟

 

وجاءت تغريدات بعض الحسابات حول وفاة الشاعر كريم العراقي كما يلي: 

حوراء الوهيبي قالت: "بالحزن والأسى والأسف، الشعر العربي ومحبيه يودعون شاعرنا الكبير #كريم_العراقي ، عسى أن يكرمك الله عنده كما أكرمت لغتنا بعمق كلماتك".

أما حساب هشام نشر: "رحم الله شاعرنا القدير كريم العراقي، الذي لم يمثل العراق فقط، بل مثل نبض الأمة في أحرفه الطيبة، و كَيفَ نَذكُرُ مَا فِي القَلبِ مِن أَلَمٍ، لَمَّا رَحَلتَ مَعِيَّ الحَرفِ و القَلَمِ، جَاءَت إلَيَّ حُرُوفُ الضَادِ بَاكِيَةً، فَقدَ الأَدِيبِ و مَن كَالوَالِدِ الرَحِمِ، لَقَد رَحَلتَ كَرِيمَ الإسمِ صَدَّقَهُ، مِنكَ البَيَانُ و شِعرٌ وَارِفُ الكَلِمِ، أَدعُو الإلَهَ بِأَن نَلقَاكَ فِي فَرَحٍ عِندَ الإلَهِ بِسُكنَى جَنَّةُ النِعَمِ".

 

كريم العراقي ويكيبيديا

ولد في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد.، عمل كريم العراقي معلمًا في مدارس بغداد لعدة سنوات ثم عمل مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي.

بدأ الكتابة والنشر منذ كان طالبًا في المدرسة الابتدائية في مجلات عراقية عديدة منها: مجلة المتفرج، والراصد، والإذاعة والتلفزيون، وابن البلد، ووعي العمال ومجلة الشباب. تنوعت اهتمامات كريم، وشملت كتابة الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحية والمقالة، فضلا عن اهتمامه بالثقافة والأدب منذ أن كان طالبًا في مرحلة الابتدائية لأنه كان كما يبدو عبقريًا.

 ومن خلال وجوده في القاهرة ثم التعامل مع الفنانين العرب (ديانا حداد ـ فضل شاكر ـ عمر العبدللات ـ سميرة سعيد -محمد منير - هاني شاكر ـ اصالة نصري ـ صابر الرباعي ـ وآخرين) وكذلك لمطربين عراقيين مغتربين منهم (رضا الخياط - ماجد المهندس ـ عادل مختار ـ رضا العبد الله) وغيرهم. وفق ويكيبيديا

وفي عام 2005 كان (لكريم) كاسيت بصوته لأول مرة لشركة روتانا بعنوان (دللول) وهذه هي أبرز قصيدة في المجموعة يؤديها الشاعر المبدع (كريم العراقي) توضح حبه للعراق مع عزف منفرد للعود وهذه هي كلمات الأغنية ويقول في بدايتها: ـ أهدي قصيدة دللول ـ أدعية للعراق الجريح إلى جميع أطياف الشعب العراقي وإلى الأمهات العراقيات.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة الشاعر كريم العراقي كما وضعنا لكم معلومات عن الشاعر كريم العراقي ويكيبيديا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد