كوريا الشمالية تنفذ مناورات تحاكي ضرب كوريا الجنوبية بأسلحة نووية

كوريا الشمالية تنفذ مناورات تحاكي ضرب كوريا الجنوبية بأسلحة نووية

  نفذ الجيش الكوري الشمالي تدريبات عسكرية تضمنت محاكاة هجوم بأسلحة نووية تكتيكية على مناطق في كوريا الجنوبية اليوم الخميس في 31 أغسطس 2023 ، تأتي هذه الخطوة ردًا على تمارين عسكرية مشتركة بين الجيش الكوري الجنوبي والجيش الأميركي.

أطلقت كوريا الشمالية  أمس الأربعاء صاروخين باليستيين قصيري المدى ،  في تدريب يحاكي توجيه ضربة نووية تكتيكية ضد كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة في بيونغ يانغ . 

وأوضحت الوكالة أنّ هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري نظّمت مناورة عسكرية في 29 آب/أغسطس الجاري تحاكي "صد هجوم مفاجئ للعدو، وشن هجوم شامل مضاد، والسيطرة على كامل أراضي الجزء الجنوبي من البلاد".

 أجرى الجيش الكوري الشمالي تدريبات تحاكي استهداف مراكز القيادة والمطارات في كوريا الجنوبية بأسلحة نووية تكتيكية في  21 أغسطس الجاري ، حيث جرى خلال التدريبات إطلاق صاروخين بالستيين تكتيكيين.

انتقدت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري بشدة استخدام القوات الجوية الأمريكية لقاذفة استراتيجية من طراز B-1B في منطقة شبه الجزيرة الكورية خلال مشاركتها في تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الكورية الجنوبية مشيرة إلى أن هذه التدريبات تأتي استجابةً لممارسات كوريا الشمالية التي تستخدمها لنقل رسائل واضحة إلى الأعداء ، حيث  تأتي هذه الخطوة بعد استمرار التوترات والتحذيرات المتكررة من بيونغ يانغ من تبعات تهديدات العمليات العسكرية.1079613440_0_148_879_500_1920x0_80_0_0_5056788c93f1a81620de51d09c2d86ca.jpg.webp
 

أجرت وحدة العمليات النووية التكتيكية التابعة للجيش الشعبي الكوري التدريبات على افتراض أن قواعد القيادة الرئيسية ومطارات العمليات في كوريا الجنوبية سيتم إحراقها على الأرض ، مضيفة أن الوحدة نفذت بشكل صحيح مهمة الضربة النووية من خلال رشقات جوية على ارتفاع محدد مسبقًا يبلغ 400 متر فوق الجزيرة المستهدفة .

وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان إنّ المناورات التي جرت في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية شاركت فيها مدمّرات من الدول الثلاث مجهزة بأنظمة رادار "إيجيس".

المصدر : وكالة سوا-الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد