موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

تترقب عشاق كرة القدم حول العالم بفارغ الصبر الإعلان عن موعد تسليم الكرة الذهبية 2023، فهو الموعد الذي يُعتبر فيه تتويج أحد اللاعبين الفذين بجائزة "أفضل لاعب في العالم"، حيث يعتبر الحدث الرياضي الأبرز في عالم الساحرة المستديرة، حيث يجتمع نخبة من أبزر اللاعبين الكبار لتبادل المنافسة على هذا اللقب المرموق.

وتكتسي جائزة الكرة الذهبية بأهمية خاصة، حيث تعكس لحظة تألق وتفوق اللاعبين خلال الموسم الكروي، وتمثل تقديرًا للجهود الجبارة التي يبذلونها على أرض الملعب، بينما يقترب شهر سبتمبر منا، يترقب العالم الرياضي من الإعلان عن موعد تسليم الكرة الذهبية  2023 والمرشحين للفوز بجائزة العام 2023، حيث تكون تلك الليلة مميزة إذ يتجمع فيها نجوم اللعبة للمنافسة على اللقب الأعلى، والتي من المقرر أن تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد موعد تسليم الكرة الذهبية  2023، حيث يتم تتويج أفضل لاعب في عالم كرة القدم خلال هذا الحدث المهم.

ونشر الحساب الرسمي لجائزة "البالون دور" على منصة "تويتر" تفاصيل تاريخ إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام 2023، والذي من المقرر أن يكون في السادس من سبتمبر المقبل.

وأوضحت مجلة "فرانس فوتبول" أنها ستقوم بالإعلان عن قائمة تضم حوالي 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية للرجال، بالإضافة إلى 20 مرشحة لفئة السيدات، وعشرة مرشحين لجائزة "ياشين".

ومن المتوقع أن يشهد منافسة قوية على المراكز الأولى في هذه الجوائز، نظرًا للأداء المذهل الذي قدمه اللاعبون طوال موسم اللعب.

وقد تم تحديد تاريخ الثلاثين من أكتوبر 2023 لاحتضان حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس، ليكون هذا المناسبة المميزة وسط أجواء رائعة.

يُعَدُّ اللاعب الأرجنتيني البارز، ليونيل ميسي، من أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة، وذلك نتيجة تميزه بقيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2022 التي أُقيمت في قطر.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون مهاجم مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، منافسًا قويًا على الجائزة، بفضل الموسم الاستثنائي الذي قدمه سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحمل الفرنسي كريم بنزيما، الذي فاز بالجائزة في العام الماضي، مكانةً بارزة، بينما يتمتع ميسي بالرقم القياسي باحتكامه للفوز بالجائزة لمرَّاتٍ تجاوزت السبع مرات.

وتُعد هذه الجائزة ذات طابعٍ استثنائي وتاريخٍ طويل من الأهمية والتقدير في عيون جميع اللاعبين المحترفين في مختلف أرجاء العالم. إذ تُعَدُ جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأولى من نوعها التي تُخَصَّص لتكريم اللاعب المتميز، وقد بدأت في عام 1956 حيث كان اللاعب ستانلي ماثيوس من نادي بلاكبول أوّل من فاز بها. وكانت آنذاك، الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو من ريال مدريد في المركز الثاني، واحتل اللاعب الفرنسي ريموند كوبا المركز الثالث.

حيث كانت في السابق، كانت هذه الجائزة مُقَدَّمَة بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول"، إلا أنه في عام 2016، شهدت علاقتهما تعقيدًا أدى إلى انفصالهما، وفي هذا الإطار، قامت مؤسسة كرة القدم الدولية بإنشاء جائزة "أفضل لاعب في الفيفا"، بينما استمرت مجلة "فرانس فوتبول" في منح جائزتها المرموقة حتى اليوم.

هناك منافسة شرسة هذا العام على الكرة الذهبية مع تألق العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم إرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بعد تألقه في البريمييرليج، وليونيل ميسي الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق كأس العالم، وغيرهم من النجوم.

من لديه إمكانية التفوق في هذا التنافس الشرس؟ هل سيستمر ليونيل ميسي في تألقه ويحافظ على مكانته كأسطورة لكرة القدم؟ أم أن هناك مفاجأة في الطريق تنتظر أن تحطم النمط السائد؟

مهما كانت الإجابات، فإن جائزة أفضل لاعب في العالم 2023 ستبقى حدثًا يُنتظر بشغف و حماس من قبل عشاق اللعبة حول العالم، حيث ينتظرون معرفة من سيتم تتويجه بلقب الأفضل وسط تنافس كبير وإبداعات لا تُنسى على أرض الملاعب الخضراء.

ما هي جائزة الكرة الذهبية

جائزة الكرة الذهبية، والمعروفة أيضًا باسم "بالون دور"، تُعَدُّ جائزةً سنويةً مرموقة تُقَدَّم لأفضل لاعب في عالم كرة القدم خلال العام، حيث تأسست هذه الجائزة عام 1956 من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

و تمثِّل هذه الجائزة تقديرًا للإنجازات والأداء المتميز للاعبين على مدار السنة، وتُعَدُّ تكريمًا للمهارات والإسهامات الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

فئات جائزة الكرة الذهبية

منذ إنشائها، حملت جائزة الكرة الذهبية رمزيةً خاصة، حيث يسعى اللاعبون من جميع أنحاء العالم للفوز بها وتقديم أفضل ما لديهم على المستوى الفردي والجماعي، وقد عُلِمَت الجائزة بلقب "الكرة الذهبية" نظرًا لشكل التروس الذي يشبه كرة القدم.

وعلى مر السنوات، شهدت الجائزة تطورات وتغييرات في التصويت وفي الفئات المُكَرَّمة، حيث تُقدَّم الآن جوائز منفصلة لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل لاعب شاب، وأفضل حارس، رغم الفترات التي اندمجت فيها مع جائزة الفيفا لأفضل لاعب، إلا أنها استعادت استقلاليتها وأهميتها كواحدة من أرفع الجوائز الرياضية في عالم الرياضة الشعبية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد