سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية

سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية

سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية، حيث أعلن اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، عن وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية خالة السلطان هيثم بن طارق.

كثيرون في الوطن العربي بدأوا يبحثون عن سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية خالة سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق، حيث انتشر نبأ وفاتها كالنار في الهشيم.

سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية

سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية، إذ بدأت برقيات التعزية تنهال على جلالة السلطان هيثم بن طارق في وفاة خالته.

وبحسب بعض المصادر غير الرسمية في سلطنة عمان فإن سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية جاء طبيعيا، حيث تعرضت لوعكة صحية خلال الأيام الماضية ونقلت على إثرها لتلقي العلاج الى أن أعلن الأطباء عن وفاتها اليوم.

F42EthnWkAA9_6L.jpeg
وبدأت شخصيات عمانية وعربية في إرسال برقيات التعزية في وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية ، لجلالة السلطان هيثم بن طارق.

وفي عام 2018 أعلن عن وفاة شوانة بنت حمود البوسعيدية والدة سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق.

وتحظى عائلة البوسعيدية بنسب قوي ومتجذر مع عائلة السلطان هيثم بن طارق ، حيث تعتبر من أكبر القبائل في سلطنة عمان، كما أن شخصيات منها تتبوأ مناسب قيادية كبيرة في الحكومة العمانية ، إضافة لحجم الاستثمارات الاقتصادية في البلاد وخارجها.

وآل البوسعيد (البوسعيدي) أو البوسعيد يتصل نسبهم إلى خلف بن أبي سعيد الهنائي ومحمد بن أبي سعيد وابنه سيف بن محمد بن أبي سعيد.

هم من قبيلة زهران وهم أحفاد ذلك الفاتح العظيم مالك بن فهم الدوسي الزهراني الأزدي ذكر نسبهم مؤرخ عمان الشهير الشيخ / سالم حمود السيابي في كتاب وهو أول وقد اوردنا مما لايدع مجالاً للشك نسب مؤسس دولتهم الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي الذي ينتسب إلى الهمام قائد بني هناءة في آخر دولة بني نبهان وأول دولة اليعاربة وهو خلف بن أبي سعيد.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة رحمة بنت حمود البوسعيدية خالة السلطان هيثم بن طارق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد